رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تفاصيل المبادرة المجتمعية لمناهضة العنف ضد المرأة: منافسة وعرض مشاريع وجوائز 150 ألف

كتب: روان مسعد -

02:06 م | السبت 26 فبراير 2022

جانب من انطلاف المسابقة اليوم

أقيمت المبادرة المجتمعية من أجل مناهضة العنف ضد المرأة، أمس الجمعة، من خلال تقديم الدعم للفتيات والنساء اللاتي تقدمن بمشاريع لمؤسسة انتربرنيل لتساهم في القضاء على ظاهرة العنف الممارس ضد المرأة.

تفاصيل مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة

وصرحت رانيا أيمن المدير التنفيذي، لقناة «الحدث» أن هذه المبادرة المجتمعية تناقش وتتناول قضايا العنف ضد المرأة بمنظور مختلف، ومن خلال إيجاد حلول يتم تنفيذها على أرض الواقع، وذلك من خلال التعاون الذي قدمته شركة آيفون بدعم وتمويل مشاريع هؤلاء الفتيات والنساء.

وأضافت رانيا أيمن أن الفتيات والنساء من بينهن من مر بتجربة العنف لذلك تجد مشاريعهن صادقة ونابعة من إحساسهن ومشاعرهن، كما أنهن يسعين إلى خلق حالة من التوعية لهؤلاء النساء اللاتي ما زال البعض منهن ضحايا للعنف بكل أنواعه.

الفائزات في المسابقة يعلن عنهن قريبا

كما كشفت رانيا أيمن أنه سيتم الإعلان عن الفائزات في ملتقى she can الذي سيقام في الخامس من شهر مارس المقبل، وهو شهر المرأة في العالم أجمع ليكن الفائزات تحت مظلة رائدات الأعمال في مصر.

على أن يتم تقييم المشاريع التي عرضت اليوم لـ15 متسابقة على أعضاء لجنة التحكيم، وهم ملك المصري العاملة في مجال التعليم والرسم، وجيسي رضوان صاحبة منصة مساعدة الأمهات لإيجاد فرص العمل، وداليا ربيع صحفية سابقة وعضو في الأمم المتحدة.

وستقيِّم لجنة التحكيم المشاريع من خلال معايير معينة التي يقدمها مجموعة من الفتيات ذوات الأعمار والوظائف المختلفة من أجل مناهضة العنف ضد المرأة، ومن الموجب أن تطبق المشاريع بعد إعلان الفائزة، وسيتم اختيار 3 فتيات من الفائزات من أصل 15، واللاتي سيحصلن على ثلاث جوائز، وتصل فيمة الجوائز إلى نحو 150 ألف جنيه مصري لدعم المرأة ومناهضة العنف ضدها.