رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ما حقيقة الفوائد الصحية لمشروب ماء الزبيب؟.. يحسن الجهاز الهضمي

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:39 ص | الأربعاء 14 يونيو 2023

أهم فوائد تناول مشروب ماء الزبيب

يعتبر الزبيب من الفواكه المجففة الغنية بالكثير من الفيتامينات والألياف، ويوصي بتناوله العديد من الأطباء وخبراء التغذية، ولكن تزيد نسبة فوائده في حالة نقعه في الماء لفترة طويلة، حتى تعمل المياه على تذويب جميع المعادن والعناصر الغذائية الموجودة في الزبيب وجلده، وبالتالي  يعزز الخصائص الصحية له.

لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أهم الفوائد الصحية لتناول ماء الزبيب، وذلك بحسب ما نشره موقع  «brightside».

فوائد تناول مشروب ماء الزبيب

يمكن لمشروب ماء الزبيب أن يحمي الكبد والأمعاء من الإصابة بالسموم، إذ أنه يعمل على تطهير الكبد والأمعاء لفترة طويلة، كونه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والألياف الغذائية الموجودة في هذه الفاكهة المجففة.

يساعد على تطهير القولون والأمعاء، خاصة إذا تناوله الشخص على معدة فارغة أو قبل الحصول غلى أي وجبة في اليوم،  فإن مفعول ماء الزبيب يعمل بشكل أسرع.

وفي هذا السياق، ذكرت الدكتور إيمان جمال، مدرب الصحة العامة، أن  الزبيب يعتبر عنبا مجففا، وبالتالي فإنه يحتفظ داخله بكميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من المعادن لصحة الجسد والبشرة والشعر، خاصة للأشخاص التي تعاني من مشاكل صحية مثل فقر الدم أو الأنيميا.

«ماء الزبيب» يحافظ على البشرة

وأوضحت «إيمان»، خلال حوار لها  ببرنامج «السفيرة عزيزة»، الذي تقدمه الإعلامية سناء منصور، المذاع عبر فضائية «DMC»، أن الزبيب يعد من أفضل  مصادر الحديد، مضيفة أن «ماء الزبيب» يساهم بشكل كبير في تحسين حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، خاصة لمن يعانون من الإمساك.

وقالت إن فاكهة الزبيب، تحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل  فيتاميني بي وسي، ويعتبر ذلك مفيدا لمرضى حب الشباب البكتيري أو المسبب للفيروسات أو من يعانون من ظهور الحبوب لوجود مشكلات في الجهاز الهضمي.