رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 فوائد لتناول المانجو في وجبة إفطاركِ بالصيف.. تحسن الجهاز الهضمي وجودة النوم

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:50 ص | الأربعاء 03 مايو 2023

مانجو

مع بداية فصل الصيف، يوجد العديد من الفواكه في هذا الموسم،  تتوافر معه الكثير من الفواكه الطازجة واللذيذة، وتعد أكثر الفواكه التي يفضلها الكثير من الناس، هي المانجو، وبجانب مذاقها الشهي، إلا أن لها فوائد صحية لا حصر لها، تجعلها خيارا مهما في وجبات الإفطار الصيفية اليومية.

لذا تستعرض «هن» خلال الفقرات التالية فوائد تناول فاكهة المانجة في فصل الصيف، وذلك وفقًا لموقع «onlymyhealth».

فوائد تناول المانجو في فصل الصيف

تعد المانجو من الفواكه المفيدة للجهاز الهضمي، وهي مصدر أساسي للألياف، كما أن الألياف تساعد في الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسهولة، فضلا عن قدرتها على منع الإمساك، وتعزيز حركات الأمعاء.

كما أنها تقلل التهاب الجهاز الهضمي، وبالتالي تحميه من الإصابة  بالقولون التقرحي ومرض كرون.

تعتبر المانجو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وC، والألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، والتي تعتبر ضرورية للحفاظ على صحة جيدة وتحافظ على الجسم أمراض القلب والسرطان والسمنة.

هل المانجو مفيدة في فصل الصيف؟

تحتوي حبة مانجو متوسطة الحجم على حوالي 202 سعرة حرارية، و50 جرامًا من الكربوهيدرات، و3 جرامات من الألياف، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يتطلعون إلى الشعور بالشبع والرضا طوال الصباح.

يمكن أن تعزز المانجو جهاز المناعة لديكِ، كونها غنية بفيتامين C الضروري لتقوية جهاز المناعة، يساعد فيتامين سي جسمك على مقاومة العدوى والأمراض عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، يمكن أن يساعد تناول المانجو أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم ، مما قد يساعد في منع الأمراض المزمنة المختلفة مثل التهاب المفاصل والربو وأمراض القلب.

يمكن أن تساعد المانجو في تحسين صحة الجلد تحتوي المانجو على مادة بيتا كاروتين الضرورية للحفاظ على بشرة صحية. يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم ، مما يساعد على تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر، يمكن أن يساهم تناول المانجو أيضًا في منع الشيخوخة المبكرة للجلد عن طريق حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تساهم «المانجو» في الحد من الإحساس بالتوتر والقلق، وتعمل على تعزيز الاسترخاء والهدوء عن طريق زيادة إنتاج موجات ألفا في الدماغ، فضلا عن أن تناولها، يحسن من جودة النوم، وتقوي الجاز المناعي في الجسم.

تتعدد استخدامات «المانجو» فيمكن تناولها  بمفردها كوجبة خفيفة، أو يمكن استخدامها في أطباق مختلفة مثل العصائر والسلطات.