رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول نفس الإفطار يوميا؟.. فوائد غير متوقعة

كتب:  غادة شعبان -

11:18 م | الثلاثاء 13 يونيو 2023

وجبة الإفطار

يميل بعض الأشخاص لتناول أطعمة بعينها خلال وجبة الصباح بشكل متكرر يوميا، خاصة داخل بيئة العمل، إذ يعتاد الموظفون على تناول الوجبات السريعة والسندوتشات التقليدية، خاصة الفول والطعمية والباذنجان وغيرها، أو تناول الجبن باختلاف أنواعه بشكل دائم، ما يطرح تساؤل: ماذا يحدث للجسم حال تناول نفس نوع الإفطار يوميًا؟

تناول الأشخاص نفس الطعام كل يوم، يؤدي إلى اعتياد الجسم عليه، إذ يسمح للعقل بالتركيز على الأشياء الأكثر أهمية، التي ينبغي إنجازها بشكل دائم، كما إنه يعطي الجسم مزيد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها، خاصة إذا احتوى الطعام على الشوفان أو البيض، فإنه من الأشياء التي تعطي إحساسا بالحيوية والطاقة والنشاط، وفق موقع «brightside» الأمريكي.

ماذا يحدث لجسمك حال تناول نفس الطعام بشكل يومي؟

أجابت الدكتورة مروة محمود أخصائية التغذية، عن سؤال: ماذا يحدث للجسم حال تناول نفس الطعام في الإفطار بشكل يومي؟ خلال حديثها لـ«هُن»، قائلةً: «يساعد تناول الوجبات المتكررة بشكل يومي على خسارة الوزن والظهور بجسم مثالي غير تقليدي،ما تميل له كثير من الفتيات، كما أن تلك العادة تقلل من السعرات الحرارية التي توجد في الجسم.. وحينما يتناول الأشخاص الوجبات المليئة بالطاقة مثل الفاكهة الطازجة، فإنها تساعد الجسم على الحركة بأريحية».

زيادة المناعة والطاقة بالجسم

توضح أخصائية التغذية، فوائد تناول الأطعمة خلال وجبة إفطار ثابتة بشكل دائم: «حينما يعتاد الشخص على تناول وجبات معينة مثل الشوفان أو الألبان، فإنه بذلك يساعد على توفير الأموال، وعدم الحاجة إلى شراء الوجبات كل يوم، كونها تتوافر داخل المنزل، بخلاف كونها وسيلة تساعد على اتباع الروتين، ومن العادات التي تخلق مساحة للشخص للإبداع والحركة، خاصة إذا احتوى الطعام على البروتينات التي تغذي الجسم وتزيد المناعة».