رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

ما هي الحساسية الحشرية التي تصيب الأطفال؟.. طبيب يوضحها

كتب: إسراء عبد العزيز -

08:42 م | السبت 10 يونيو 2023

الحساسية الحشرية

قد تتواجد الحشرات في المنازل طوال العام، لكن تظهر أكثر خلال فصل الربيع وتغييرات الفصول، خاصة الحشرات التي تلسع وتسبب الحساسية، وحساسية الحشرات تنتشر بين الأطفال وتسبب لهم ردود فعل خطيرة، خاصة للأشخاص الذين لديهم حساسية، وخلال هذا التقرير يستعرض «هن» ما هي حساسية الحشرات، وما هي الحشرات التي تسببها؟.

أسباب الحساسية الحشرية

وقال أمجد حداد استشاري الحساسية والمناعة، إن الحساسية الحشرية تحدث بسبب لدغة النمل أو الناموس أو البراغيث أو البق أو أي حشرة أخرى تتواجد في المنزل أو أماكن لعب الأطفال، وكل حشرة يختلف مكان وشكل الحبوب الناتجة عنها، وعادة ما يحدث هذا النوع من الحساسية عند الأطفال.

الحساسية الحشرية لها أكثر من شكل

وأضاف «حداد» أن الحساسية الحشرية لها أكثر من شكل، تأتي على شكل حبوب حمراء عادية، أو تاتي كحبوب مليئة بالمياه، أو حتى بقع حمراء أو على شكل منطقة متورمة، وهذا النوع من الحساسية يظهر في صورة حبوب ممتلئة تشبه الجديري المائي وتنتشر في الأطراف، وتؤدي لحكة شديدة في المنطقة، خاصة مع الأطفال لدرجة الإدماء، وأعراضها هي صعوبة في التنفس والسعال أو عرض احتقان الصوت وصعوبة في الكلام، وألم في المعدة والتقيؤ والإسهال والحكة أو الدموع أو التورم في العين.

وأكد «حداد» أن هذه الحساسية لا تترك أي علامات ويتم معالجتها بأدوية الحساسية التقليدية ومضادات الهيستامين والمراهم، وملطفات الجلد.