رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

الفيلفت بكل درجاته.. تعرفي على موضة ألوان أحمر الشفاه في الصيف

كتب: آية المليجى -

12:25 م | الأربعاء 07 يونيو 2023

ألوان أحمر شفاه 2023

تتجدد صيحات الموضة كل عام، سواء في الملابس أو مستحضرات التجميل، التي تختلف حسب أذواق الفتيات، ورغم أن الاختلاف سمة غالبة على موضة 2023، إلا أنه مع قرب حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، تحتاج البشرة إلى ألوان تضيف إليها اللمعان والإشراق. 

واستعرض موقع «bebeautiful»، بعض ألوان أحمر الشفاه المناسبة لمكياج صيف الجاري، التي غلب عليها لون الفيلفت بكافة درجاته.

الفوشيا

درجات لون الفوشيا من الألوان المناسبة لموضة أحمر الشفاه لصيف 2023، كما أنه من الألوان المناسبة لجميع ألوان البشرة، سواء الفاتحة أو الداكنة. 

البنفسجي

اختيار اللون البنفسجي من أحمر الشفاه من الدرجات المناسبة أيضًا، إذ أنه من الألوان التي تمنحك مظهرا جذابا، ويمكن أيضًا اختيار الدرجة «المطفية» منه، فهو أيضًا من الألوان المميزة التي تحبها الفتيات. 

البرتقالي

البرتقالي من الألوان الأكثر قوة واللامعة، وأيضًا من صيحات موضة صيف العام الجاري، ويمكن اعتماد الدرجة اللامعة لأصحاب البشرة الداكنة والغامقة، واستخدام الدرجة الفاتحة من هذا اللون لأصحاب البشرة الفاتحة. 

الخوخي

اختيار اللون الخوخي، من الدرجات المناسبة أيضًا لأصحاب البشرة الفاتحة، لأنه من الألوان الطبيعية المميزة، فأي درجة من درجاته يمكن استخدامها في الصيف. 

الأحمر الناري

يعد الأحمر الناري، من الألوان التي تعطي مظهرا حيويا للفتاة، ومن درجات الألوان التي يمكن اعتمادها في المساء والسهرات، لأنه يعطي لون أحمر شفاه ساطع ولامع.

ماسكات للعناية بالشفاه بأكثر من طريقة

عادة ما تحتاج الشفاه إلى العناية والاهتمام، خاصة مع فصل الصيف، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، التي يمكن أن تزيد من جفاف الشفاه، لذلك يمكنك استخدام ماسكات للعناية بالشفاه بأكثر من طريقة مختلفة. 

مقشر السكر والعسل

بوصفة طبيعية وسهلة التحضير في المنزل، يمكنك اللجوء إليها لترطيب الشفاه، إذ تساهم في التخلص من الجلد الميت، عن طريق خلط العسل والسكر، فقط اتركي هذا الخليط لمدة 10 دقائق، ثم امسحيه بالماء الدافئ على الشفاه، إذ أن السكر يعمل كمقشر طبيعي والعسل مرطب للشفاه، إذ أنه يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا. 

تنعيم الشفاه مع ماسك الألوفيرا

من الماسكات الطبيعية أيضًا، ماسك الألوفيرا، عن طريق الصبار الذي يحتوي على جزيئات من النشا ترطب الشفاه، فهو يحتوي على هرمونات تحفز إنتاج الخلايا، للحصول على الجل من النبات، ويمكنك استخدامه من خلال الخطوات البسيطة التالية: قطع الجزء العلوي من الصبار، ثم استخلاص الجل، وإضافة القليل من السكر والفازلين، وخلط هذه المواد بعد ذلك، ووضعها على الشفاه لمدة 15 دقيقة، ثم مسح هذا الخليط من خلال الماء الدافئ. 

وصفة السكر والزيت

من الوصفات التي يمكنك اتباعها، وصفة السكر والزيت، سواء كان جوز الهند أو الزيتون، مع خلط العسل والزبادي، ستحتاجين إلى حوالي ملعقة صغيرة من كل منهما، وأقل قليلاً من ملعقة صغيرة من العسل، ثم تأكدي من حصولك على مرطب الشفاه المفضل لديك للخطوة الأخيرة.