رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لتقليل التلوث البيئي.. إليكِ 5 أفكار للوقاية من الهواء الملوث

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:34 ص | الثلاثاء 06 يونيو 2023

5 أفكار للتقليل من التلوث البيئي

يعاني الكثير من الأشخاص من التلوث المنتشر في الشوارع، ويؤثر على البيئة والمناخ بشكل كبير، كما أنه يزيد من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية كالحساسية المفرطة.

لذا تستعرض «هن»، خلال الفقرات التالية، أفضل الطرق المضمونة، والكثير من الأفكار المختلفة، لتشجيع الأشخاص على إعادة التدوير، واستخدام منتجات صديقة البيئة، وذلك وفقاً لما نشره موقع «vanellagroupmn».

أفكار لإعادة تدوير المنتجات غير المستخدمة 

لتجنب الإصابة بالحساسية ومشكلات الجيوب الأنفية، خاصة في الصيف، إذ غالبا ما يحدث التلوث البيئي، نتيجة تخلص الأشخاص من المواد البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد، فأحيانا ربات البيوت تلقي بالأكياس البلاستيكية، التي استعانت بها خلال عملية شراء الفواكه والخضروات من الأسواق، لذا نقدم في السطور الآتية، بعد الأفكار للتقليل من تلك المشكلة:

- يفضل وضع صناديق إعادة التدوير في الأماكن المزدحمة.

من المهم أن نستفاد من الأماكن المزدحمة، من خلال وضع صناديق إعادة التدوير فيها، مثل الكافيتريات والمكتبات والصالات الرياضية، لأن معظم الناس تذهب إليها يوميًا، وبالتالي يساعد ذلك على أن يشاهدها الناس بشكل واضح.

- زيادة كمية الصناديق الخاصة بإعادة التدوير في مناطق مختلفة:

زيادة الصناديق في أكثر من مكان، يستفاد الجميع منها، في حالة إلقاء المواد القابلة لإعادة التدوير بشكل أكبر.

- توعية الناس بأهمية صناديق التدوير:

من الضروري أن يفهم الناس أهمية هذه الصناديق للبيئة، ومعرفة العناصر التى يجب وضعها في تلك الحاويات، لذا وجودها في أماكن مختلفة يساعد الناس على التعرف عليها.

- مراعاة استعمال العناصر القابلة لإعادة التدوير من «السوبر ماركت»:

هناك بلاستيكات تكون قابلة للتدوير من خلال بعض العبارات الموجودة عليه، ويعد وشرائها يساعد في اختيار البلاستيكات القابلة للتدوير، بدلا من استخدام ذات الاستخدام الواحد.

- التقليل من سعر الأكياس البلاستيك:

يمكن عمل حملة توعوية، بأهمية استبدال الأكياس ذات الاستخدام الواحد، بأخرى قابلة لإعادة التدوير، من خلال فرض رسوم على الأكياس البلاستيكية حتى يتجنبها الناس.