رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

وظيفة ومستقبل.. 5 أسباب لتشجيع الأبناء على الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

كتب: أمنية شريف -

11:58 ص | الإثنين 05 يونيو 2023

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

لم تعد الثانوية العامة الحلم الأكبر لطللبة الشهادة الإعدادية، والمبتغى الأول لأولياء الأمور، إذ جاءت المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، ضمن مجموعة من البدائل المميزة للتعليم العام في المرحلة الثانوية، خاصة أنها تعتمد على مرتكزات أساسية تشمل تطبيق المعايير الدولية، ومناهج دراسية وفق نظام تقييم يهدف إلى إعداد كوادر فنية مؤهلة على مستوى عالي لسوق العمل في مصر والخارج، حتى تحولت بعض المدارس العامة والفنية إلى تكنولوجيا تطبيقية، في خطوة استقبلتها كثير من الأسر والأمهات بسعادة بالغة.

دخول الأبناء مدراس تطبيقية تكنولوجية

مع بدء مرحلة التقديم للمدارس الثانوية، بغد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، تواصل «هُن» مع بعض الأمهات والطالبات، للحديث عن تشجيعهن لأبنائهن على التقديم في المدارس التكنولوجية التطبيقية في مصر.

حفاوة كبيرة شعرت بها والدة شهد عاطف، من محافظة الجيزة، عندما علمت بإنشاء تلك المدارس: «الخريج من المدارس ديه، بيشتغل متخصص أجهزة إلكترونية أو كهرباء أو أي فنيات مضمونة، وده بيضمن الشغل بعد التخرج».

وتحكي سارة عواد، طالبة بإحدى مدارس التكنولوجيا التطبيقية، تجربتها، قائلة: «الكليات متاحة كتير في التكنولوجيا التطبيقية، ومن غير معادلة، دخلتها لأني كنت حابه أعمل مستقبل مضمون ومتخصص».

وتحتوي مدارس التكنولوجيا التطبيقية، على أقسام متخصصة في البرمجة، ما يدفع الذين لديهم شغف التعلم في هذا المجال إلى الالتحاق بها، إذ تروي أم عمر، ولية أمر طالب بالشهادة الإعدادية: «الحاسبات والبرمجة، كانوا هدف ابني، فقررت أضمن له وظيفة ثابتة بالالتحاق بالمدرسة».

مميزات الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وفق الموقع الرسمي للمدارس التكنولوجيا التطبيقية، فإنها تتمتع بالعديد من المميزات، إذ تضمن التدريب العملي الذي يصنع مستقبلًا مضمونًا، إذ جاءت المميزات كالتالي:

- الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.

- الحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي.

- التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

- وجود فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.

- وجود مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.