رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فتاة تتفاجأ بتجمع دموي في عينيها قبل عقد قرانها بأيام.. وطبيب يوضح السبب

كتب: آية أشرف -

02:54 ص | الإثنين 05 يونيو 2023

إسراء أحمد

الكثير من حكايات الفتيات قبل حفل الزفاف، حول القلق، والتوتر، إذ تظل أغلبهن يفكرن في الظهور بليلة العمر، وكيف تبدو كعروس؟ كيف ستكون وسط الحضور؟ وماذا عن الحياة بعد الزواج والمسؤولية؟، أمور عديدة تدور في أذهان الفتيات قد تسبب لهن التوتر والقلق أو الذي قد يصل في النهاية لبعض المشكلات الصحية والمرضية.

فتاة تتفاجئ بتجمع الدماء في عينيها قبل عقد قرانها

تفاجأت إسراء أحمد إحدى فتيات صناع المحتوى بالصحة والجمال، متابعيها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بعدة صور أظهرت تجمع دموي في عينيها، وذلك قبل عقد قرانها بأيام، إذ شاركت منشورا مدونة: «أنا واحدة كان كتب كتابها كمان كام يوم وكنت بحضر الفستان، والقاعة وتفاصيل كترة، وبنزل فيديوهات عن استعدادات العروسة، والأمور ماشية تمام، لكن صحيت لقيت عيني بالشكل ده كشفت والعلاج ولا جايب نتيجة ولا فاهمة بنهار نفسيًا يوميًا ومش فاهمة حاجة». 

الفتيات يذهبن للتوتر والحالة النفسية

وبات الرواد من الفتيات يذهبن إلى أن الأمر نتيجة للتوتر أو التعرض لمشكلات كان له التأثير على الحالة النفسية، أو التفكير الزائد ما أدى لارتفاع ضغط الدم والتجمع الدموي. 

طبيب يوضح السبب 

من جانبه أوضح الدكتور أشرف الهباق، استشاري جراحة العيون، بإن الأمر قد يكون عاديا إذا كان التجمع في عين واحدة فقط، لكن تواجد التجمع الدموي في العينين، يستوجب للعلاج والمراقبة حتى تمام الشفاء. 

وأكد الطبيب خلال حديثه لـ«هُن» إن التوتر الناتج عن التفكير الزائد والقلق المؤثر على الحالة النفسية قد يسبب ارتفاع الضغط، وانفجار بعض الشعيرات الدموية في العين التي تظهر بهذا الشكل في النهاية: «أحيانًا بتحصل من السعال الشديد أو القيء كمان، وبتروح لوحدها بعد أسبوع ومش خطيرة لو أول مرة». 

وفي حالة ظهورها في العينين، نصح الطبيب بتناول فيتامين سي، للعلاج، وفي حالة عدم الشفاء والتكرار فعليها الكشف الفوري، وعمل فحوصات على العين، ودلائل الأورام.