رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل.. طرق طبيعية والنتائج مضمونة

كتب: غادة شعبان -

06:25 م | الجمعة 22 أبريل 2022

علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، خاصة خلال فصل الصيف نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، ويسعى البعض للبحث عن طرق لضبط الضغط خشية من تطور الوضع وتسببه في حدوث أزمات تلحق بالشخص وتؤدي للوفاة.

ويعد علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل، من أكثر الكلمات بحثا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث، خاصة من كبار السن، الذين يعانون من تذبذب في معدل ضغط الدم في الجسم.

ويُقدم هُن خلال السطور التالية، علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل

يمكن علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل، بطرق طبيعية بعيدا عن استخدام الأدوية الكيميائية، وذلك من خلال الزبيب، الذي يعد واحدا من الأساسيات خلال شهر رمضان، إذ تجده من أهم المكسرات التي تتواجد في الحلويات الشرقية منها والغربية، ولا يعرف البعض أهميته الفعالة في علاج ارتفاع ضغط الدم المفاجئ، إذ يمكن تناوله على الريق بعد نقعه لمدة يوم كامل.

العصائر الطبيعية تسهم في علاج الضغط

تساعد العصائر الطبيعية على علاج ارتفاع الضغط المفاجئ، من بين تلك المشروبات عصير الدوم، إذ يسهم في انخفاض الضغط المرتفع، بالإضافة لعصير الرمان، له فائدة عظيمة أيضا في ضبط الضغط في الدم.

الشاي يعمل على خفض الضغط

يعتبر الشاي، باختلاف أنواعه، الأحمر والأسود والأخضر، من أكثر الطرق التي تساعد على علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل، كونه يعمل على خفض الضغط الانبساطي والانقباضي.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل، من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على علاج ارتفاع الضغط المفاجئ بالمنزل، إذ هو من أكثر أنواع الأعشاب التي تتميز بالرائحة المميزة ويدخل في العديد من الأطعمة، ومن الملفت أنه يساعد على ضبط الدم، ويخفف من الآلام التي تستوطن في جسم الإنسان.