رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سبب غريب يدفع 256 سيدة لإطالة شعورهن لنحو مترين.. إزاي تعملي زيهم؟

كتب:  غادة شعبان -

12:49 م | الخميس 01 يونيو 2023

نساء قرية روبانزل الصينية

تميل كثير من الفتيات إلى الشعر الطويل الإنسيابي، الذي يجعلها تبدو كالأميرات، من خلال محاولة البحث عن الروتين اليومي الذي يضفي لمسات سحرية وجمالية تبهر الناظرين لها، حتى يبدين بشكل وهيئة «ربانزل»، تلك الشخصية بطلة أحداث فيلم «Tangled» في نسخته الإنجليزية، التي وقع في غرامها الفتيات، بسبب شعرها الذهبي الذي يصل طوله لأمتار.

قرية «ربانزل» اسم على مسمى.. ممنوع قص الشعر

ربما هوس الفتيات بالشعر الطويل الإنسيابي، كان محط اهتمام كبير من قبيلة نسائية بالصين تُعرف باسم «Red Yao»، ما جعلهم ينظمن أكبر سلسلة لتمشيط الشعر فى مهرجان «Longji Long Hair»، إذ تتسم شعور السيدات بها بالطويل الذي يصل لأمتار، حتى عُرفت القرية باسم «ربانزل»، بسبب تميز نسائها بالشعر الطويل غير المألوف، ما جعلهم يحققون رقما قياسيا جديدا، ويدخلون موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن أطول سلسلة لتمشيط الشعر في العالم، وفق موقع «Xinhua News Agency» الصيني.

سر الشعر الطويل في القرية الصينية

وقفت أكثر من 256 امرأة، يرتدين ملابس باللون الأحمر، وتنانير متداخلة الألوان، ويبدين في سعادة كبيرة بشعورهن الطويلة التي تصل في أطولها إلى مترين، وبدأن في تمشيط شعر بعضهن البعض بأمشاط خشبية، في سعادة بالغة على ضفاف نهر«جويجيانج»، لإنشاء أطول سلسلة لتمشيط الشعر.

عادات مختلفة تحافظ عليها نساء قرية «ربانزل»، لكن الاهتمام والعناية بالشعر، هو ما يشغل بالهن، ويحرصن عليه منذ الولادة، كما ينصرفن عن عادة قص الشعر، حتى يبلوغن عامهم الـ18، والسر في تلك العادة، الاعتقاد بإنه يطيل العمر ويوفر الحظ السعيد، وينعش الوضع الاقتصادي والثروة والازدهار.

ومن بين الغرائب والطرائف في حياة سكان ونساء قرية «ربانزل»، أن الشعر الأبيض يعتبر أمر غير شائع بين سكانها، وهو أمر نادر الحدوث، حتى بين كبار السن.

تسريحات تساعد على إطالة الشعر

كشفت رشا بهيج، أخصائية العناية بالبشرة والشعر، لـ«هُن»، وصفات تساعد على إطالة الشعر للفتيات، اللواتي يفضلن الظهور بشعر إنسيابي وطويل: «هناك بعض التسريحات المختلفة، تساعد على زيادة طول الشعر، من بينها الضفيرة التي يمكن المداومة عليها، خاصة في الساعات المتأخرة قبل النوم، والتي تزيد من طوله بشكل ملحوظ،».

وتابع: «يمكن أيضا، الاعتماد على تسريحة الشعر على شكل ذيل حصان، للمحافظة عليه من الهيشان والتقصف خلال فترة النوم، كما أن تسريحة الكعكتين من أكثر ما تميل إليه الفتيات، وتساعد على الحصول على مظهر لائق وجذاب وتغذية البصيلات».

نصائح طبية تطيل الشعر

تحدثت الدكتور إيمان سند، أستاذ الأمراض الجلدية، لـ«هُن» عن كيفية العناية بالشعر، والطرق التي تساعد على تطويله بشكل ملحوظ وصحي، قائلةً: «يجب في البداية الذهاب إلى طبيب لمعرفة المشاكل التي يعاني منها الشعر، والوصول إلى أسباب تدهوره، وعليه يمكن تناول الفيتامينات والمكنملات الغذائية، التي تساهم في تغذية البصيلات بالعناصر الغذائية المهمة، التي تفيد الجسم والصحة، من بينها الزنك وفيتاميني (سي) و(د)، والحديد، مع تناول الأوميجا 3».

عديد من الزيوت الطبيعية نصحت أستاذ الأمراض الجلدية، بالاستعانة بها، يمكن أن تستخدمها الفتيات لإطالة الشعر ولمعانه، من بينها زيت الجوجوبا وإكليل الجبل، الذين يساعدوا على تحسين فروة الرأس وتحفيز نموه، كما يمكن الاعتماد أيضا، على الأنواع التي تعالج التساقط، من بينها النعناع والبابونج.