رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أغرب أطباق التسالي في دور السينما العالمية.. حبار مجفف وعرق سوس مالح

كتب: منة الصياد -

12:44 م | الأربعاء 31 مايو 2023

عرق السوس المالح

تعد الوجبات الخفيفة هي أفضل شئ يمكن تناوله عند الذهاب إلى السينما، إذ تضفي متعة في وقت مشاهدة الأفلام المختلفة، إلى جانب عدم الشعور بأي مشكلات صحية عند تناولها، ومن المتعارف عليه أنّ الفشار يأتي على قائمة أطباق التسالي في مصر وعدد من الدول العربية، لكن ما لا يعرف عنه الكثيرين أن بعض الدول تقدم وجبات أخرى للتسالي تتسم بعضها بالغرابة بعض الشئ لغير شعوبها.

أغرب أطباق التسالي في السينما حول العالم 

ووفق ما قدم موقع «red summit productions» العالمي، هناك مجموعة من أطباق التسالي في بعض دول العالم، قد تسبب شعورًا بالغرابة لشعوب الدول الأخرى، نستعرض الأبرز منها في التقرير الآتي:

السمبوسك في الهند 

 يشتهر المطبخ الهندي بتوابله ونكهاته وأطباقه المتنوعة، وعندما يتعلق الأمر بتناول الوجبات الخفيفة، فإنه لا يختلف كثيرًا، حيث تبيع دور السينما الهندية السمبوسة المقلية الطازجة عند مشاهدة الأفلام.

الحبار المجفف في كوريا الجنوبية 

يتم في كوريا الجنوبية تقديم أطباق مختلفة عبارة عن قطع تشبه البسكوت لكن مقلية وتقدم مع الآيس كريم وصلصة الشوكولاتة، وذلك إلى جانب الحبار المجفف مع الزبدة.

عرق السوس الأسود في هولندا 

في هولندا يتم تقديم قطع مجففة من عرق السوس المالح، وعلى الرغم من أن عرق السوس الأسود هو وجبة خفيفة مثيرة للجدل في العديد من الدول الأخرى، إلا أن شعبيته في هولندا كبيرة.

الخوخ المجفف في الصين 

في الصين تشتهر الوجبات الخفيفة في دور السينما بأنها غير صحية تمامًا، لذا تعتبر الفاكهة خيارًا شائعًا هناك، حيث يقدم الخوخ المجفف المملح قليلًا.

ساندويتشات شاورما في السعودية

وفي المملكة العربية السعودية تقدم بعض دور السينما سندوتشات الشاورما، وهي عبارة عن لفائف محشوة بالدجاج أو اللحم البقري المتبل.