رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل القراقيش زي المحلات.. «خطوات سهلة وسريعة»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

01:30 م | الأحد 28 مايو 2023

طريقة عمل القراقيش زي المحلات

طريقة عمل القراقيش زي المحلات، من الوصفات التي ترغب معظم السيدات في معرفة طريقة تحضيرها في المنزل، لسهولة إعدادها في عدة دقائق، كونها تعد واحدة من «السناكس» التي يحب تناولها العديد من أفراد الأسرة خاصة الصغار، لذا يقدم «هُن» خلال التقرير التالي، أفضل طريقة عمل القراقيش زي المحلات، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها «على قد الإيد»، المعروض عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل القراقيش زي المحلات

مقادير طريقة عمل القراقيش زي المحلات:

- كيلو من الدقيق.

- ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية.

- كوب ونصف سمنة.

- كوب من الماء الدافىء.

- رشة من الملح.

- ملعقة كبيرة من السكر.

- شمر حب.

-2 ملعقة كبيرة من السمسم المحمص.

- ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

خطوات طريقة عمل القراقيش زي المحلات   

ولطريقة عمل القراقيش زي المحلات، عليكي أن تتبعي بعض الخطوات البسيطة وإليكِ أهمها فيما يلي:

- الخطوة الأولى، طريقة عمل القراقيش السادة، تكون بإحضار الخميرة، وذوبيها داخل كوب من الماء، وضيفي إليها ملعقة السكر، واتركيها حتى تتخمر جيدًا. 

- الخطوة الثانية، اخلطي الدقيق مع كل من الشمر، والملح، والسكر، والسمسم، وضيفي إليهم الخميرة الفورية، واخلطيهم جيدًا حتى تمام التجانس.

- الخطوة الثالثة، تضاف السمنة الذائبة مع الماء إلى الخليط السابق، ومن ثم قومي بالتقليب، حتى تحصلي على عجينة ذات قوام متماسك، ثم غطي العجينة جيدًا، واتركيها حتى ترتاح ويتضاعف حجمها، لمدة تقرب من 30 دقيقة.

- الخطوة الرابعة، افردي العجينة بالنشابة على سطح صلب، ورشيها عليها القليل من الدقيق.

- الخطوة الخامسة، تقطع العجينة على شكل أصابع رفيعة، وقومي برسها في صينية مدهونة بالزيت، ثم قومي بإدخال القرارقيش إلى الفرن بعد تسخينه على درجة حرارة 180 مئوية، واتركيها حتى تمام النضج وتحمير وجهها.

- الخطوة السادسة والأخيرة، ضعي القراقيش في طبق للتقديم، وقدميها لعائلتكِ مع بعض المشروبات الساخنة، مثل كوب من الشاي أو المشروب المفضل حسب الرغبة.