رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

اختاري ما يناسبك.. أسرع 13 مشروعا تحقيقا للربح بأقل مجهود

كتب: آية أشرف -

05:35 ص | السبت 27 مايو 2023

أسرع 13 مشروع بيكسب فلوس

لم يمتلك الجميع رفاهية الوقت، فدومًا يبحث البعض عن طرق لكسب المال بشكل سريع ومجهود أقل، من خلال البحث عن عدد من المشروعات والأفكار، التي تحقق الربح بشكل قانوني وفعال، مع الاستفادة العالية من أرباحه، بمكسب مضمون ما يحتاج لبحث مكثف مع دراسة الجدوى.

أسرع 13 مشروع تكسب فلوس

يرصد «هُن» في السطور التالية، أسرع 13 مشروع يحقق ربح، وفقًا لما ذكره جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، التي جاءت على النحو التالي:

- تجارة الأدوات المنزلية وتجهيز العرائس 

الكثير من العرائس تبحث عن الأدوات المنزلية «الرفايع»، التي تمتاز بأسعارها الرخيصة، وكثرة عددها، جهزي محل المشروع في شارع تجاري مشهور بمحلات بيع منتجات تجهيز العرائس، أو في سوق شعبية معروفة بالإقبال، مع بعض العروض الترويجية في الأسعار ونظام التقسيط. 

- تجارة المفارش

لا تحتاجي سوى محل بمساحة 25 مترمربع، يطل على شارع رئيسي في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، ابدأي هذا المشروع الذي يحقق أرباح منذ أول يوم لتشغيله، فالمفروشات سلعة استهلاكية تحقق مبيعات ضخمة سنويًا، بسبب تنوع خاماتها وأحجامها وأسعارها، إذ يأتي عليها الطلبات المتزايدة من جميع طبقات المجتمع، وبالتالي أرباح سريعة ومضمونة.

- مأكولات شعبية بيتي

أسرع مشروع يجلب الربح، مأكولات شعبية بيتي دون شك، فقط قومي بعمل أشهى الأصناف، مع توفير جميع العدد والأدوات، واعتمد على المكونات الطازجة، وقومي بالتسويق وسط الجيران وعلى الإنترنت.

- «ورك سبيس»

في شقة بمساحة 50 مترمربع، جهزي بعض الديكورات الجذابة، مع توفير شاشة تلفاز، وتركيب جهاز مكيف هواء، وشبكة إنترنت منزلي، مع توفير مقاعد وماكينة قهوة، ليكون «ورك سبيس» مكان للطلاب أو العاملين لإنجاز مهامهم مقابل أسعار الجلوس والمشروبات. 

- تجارة العطارة

العطارة بكل أنواعها سلعة غذائية لا يخلو منها منزل، فضلا عن المطاعم والفنادق وغيرها، ابحثي عن محل بارز على شارع واسع في منطقة سكنية أو على أطراف سوق شعبية، وحاولي توفير جميع أنواع التوابل المتاحة من قِبل الموردين، بأسعار مناسبة مع عروض ترويجية لسهولة البيع والربح. 

- صناعة الزيوت النباتية

لا تحتاج صناعة الزيوت النباتية إلى خطة تسويقية مرتفعة التكلفة، لأنها منتجات تستخدم بشكل رئيسي في إعداد جميع أنواع الأطعمة والحلويات، فقط ابحثي عن مكان في مدينة صناعية لتحصلي على التراخيص بشكل أسهل وأسرع، ويمكنك حينها البدء بشكل صغير تمامًا من خلال الاعتماد على ماكينة استخراج الزيوت الطبيعية.

اعتمدي على مناديب المبيعات وتوفير الأجهزة واللافتة الدعائية

- محل صيانة الهواتف المحمولة

إذ كنتِ من المهتمين بتجارة الهواتف، ففي محل بمساحة 10 أمتار، مع تجهيزه بمكتب خشبي، وبعض العدد والأدوات صغيرة الحجم ورخيصة الثمن، تستطيع تحقيق أرباح مع أول لحظة لعمل المشروع.

- تجارة مستحضرات التجميل

مشروع آخر سريع الربح وغير قابل للخسارة، وهو مشروع تجارة مستحضرات التجميل للسيدات، للكثير من العملاء المحتملين، ويمكن عمله في شقة قديمة بمنزلك، ولكن بشروط؛ أولها الاهتمام بالديكورات، وتجهيز المحل بعدد من الأرفف والفاترينات، مع توفير عدد من المرايا.

وعرض أكبر قدر من أنواع تلك المستحضرات بأسعار متفاوتة لتغطي طلبات جميع الفئات والأذواق.

- بوتيك ملابس السيدات

مشروع تجارة ملابس السيدات أسرع المشروعات التي تجلب الربح، خاصة إن المستهدف فئة من العملاء تهوى شراء الملابس بكميات كبيرة، قومي بشراء «الاستوكات» واعرضيها في شقة داخل منزلك مجهزة، مع التسويق لها عبر الإنترنت، مع مراعاة الأسعار واختيار  ملابس تناسب كافة الأذواق.

- محل ألعاب إلكترونية

فقط جهزي محل بمساحة 60 مترا، بعدد من الكراسي والأرائك المريحة، مع عدد من شاشات التلفاز الكبيرة، وأجهزة البلاي ستيشن الحديثة، فهو من المشاريع الجاذبة للشباب والمربحة بشكل كبير. 

- تجارة وتوزيع الساعات

مشروع محل لعرض عدد مختلف من أنواع الساعات، تستهدف مختلف العملاء، مثل ساعات الحائط والساعات الذكية والرياضية والنسائية، ويمكن استغلال الطابق الأرضي كمحل لعرضها، أو حتى استخدام سيارتك الخاصة لتوزيعها من المصنع للمحلات. 

- توزيع البن

البن واحد من المنتجات الغذائية التي يتسع سوقها والطلب عليها بشكل كبير، لذلك تجارة البن ستكون تجارة مربحة جدًا.

- تجارة الورقيات

وفقًا للجهاز، فإن الإحصائيات ذهبت إلى أن تجارة المنتجات الورقية مثل المناديل تحقق مكاسب كبيرة، خاصة أنها منتج استهلاكي، يحقق ربح كبير، بسبب تزايد الطلب عليه، كما له قاعدة عملاء كبيرة مثل المقاهي والكافيهات والمطاعم والفنادق والشركات والمنازل والأشخاص، وكل ما عليك توصيلها للعملاء مجرد حصولك عليها من المصنع.