رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 مشروعات مربحه من بيتك بمكون واحد.. رأس ماله يبدأ من 50 جنيها ومكسبه مضمون

كتب:  نرمين عزت -

10:30 ص | الجمعة 26 مايو 2023

مشروع مربح من الورق- تعبيرية

الاهتمام بالطرق المبتكرة وأفكار المشاريع المربحة التي تبدأ وبأسعار معقولة لكسب بعض المال الإضافي من أولويات النساء في الفترة الحالية، ويمكن أن تستفيد الأمهات بالأوراق التي يجمعها الأطفال من قصاصات الكتب أو الكراسات، في بدء مشروع، إذ يمكن أن يكون عبارة عن الزهور الورقية مثلاً، أو صناعة قصصات فنية وبيعها، كل المشاريع الورقية تبدأ بشراء ما يلزمك من الورق ويبدأ بـ50 جنيها مع الوقت يتحول لرأس مال بمكسب مضمون، وفقا لموقع «work from home life» البريطاني

مشروع الزهور الورقية 

يعتبر مشروع الزهور الورقية هو البديل الأكثر انتشاراً بأسعار معقولة وطويلة الأمد للزهور الطبيعية، لقد اكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة لأنها أقل تكلفة ولا تذبل، مما يجعلها فكرة جيدة كهدية، كما أن الزهور الورقية إما بمفردها أو كجزء من باقة حساسة ولكنها جميلة، ويمكن استخدامها لتزيين كل شيء من البطاقات إلى حفلات الزفاف.

الأدوات المستخدمة:

وتشمل المستلزمات التي ستحتاج إليها للبدء مخزون البطاقات؛ المقص ومسدس الغراء الساخن و«الشمع» الورق الفاخر مثل ورق الكريب بألوان مختلفة، كما يستخدم معظم الأشخاص الذين يصنعون أزهارًا ورقية لبيعها آلة الكريكت، ويمكن أن يكون تعلم كيفية صنع الزهور الورقية تجربة ممتعة، وصديقة للبيئة بالإضافة لكونها مربحة أيضًا.

مشروع المحفظة الورقية

تعتبر المحافظ الشهيرة جدًا والمصنوعة من براندات عالمية أحد أفكار الاستفادة من الورق كمشروع مربح، يتم صنعها من نوع قوي من الورق ومقاوم للماء أيضًا، كما أن هذا الأنواع من المحافظ لأنها متينة ويمكن أن تصمد جيدًا ضد العناصر، بالإضافة إلى أنها صديقة للبيئة، وتبلغ قيمة تلك المحافظ الورقية عند البيع بـ30 دولارًا لكل منها، أي ما يعادل 900 جنيه تقريا على المواقع، مما يجعلها واحدة من أكثر المصنوعات الورقية ربحية للبيع عبر الإنترنت. 

الملصقات الفنية على الجدران 

إذا كنت فنانة أو خريجة فنون ، فلماذا لا تجربي بيع المطبوعات على الإنترنت؟، إذ يمكنك بيع إما كعناصر مادية أو يمكنك بيعها كمطبوعات رقمية يقوم المشتري بتنزيلها وطباعتها بنفسه، كما سيسمح لك بيع عملك الفني رقميًا ببيع نفس القطعة عدة مرات، مما يؤدي إلى أرباح أعلى، وهي واحدة من أهم المشاريع المنزلية المربحة. 

مشروع بيت الدمى الورقي

بيوت الدمى الورقية هي الألعاب الورقية الأكثر شيوعًا على بعض المواقع الأجنبية، ويمكن أن يصل سعرها في البيع بمتوسط ​​تكلفة يتراوح بين 10 دولارات و35 دولارًا، أي ما يعادل 1050 جنيها.

بالإضافة إلى بيوت الدمى، فإن الحرف الورقية الأخرى التي تباع جيدًا في مكان اللعب هي القلاع الورقية والحيوانات الورقية والنسخ المقلدة الورقية للآثار الشهيرة. 

مفارش الدانتيل الورقية

يشبه الدانتيل المصنوع من الورق دانتيل القماش تمامًا ويستخدم لجميع الخدمات مثل مفرش طاولة، ولعمل ورق من الدانتيل ، تضغط على الورق على قالب ثم تقشره لتترك تصميمًا مرتفعًا.