رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشروع للسيدات يبدأ برأس مال 50 جنيها.. تنفيذه سهل وعليه طلب

كتب: أمنية شريف -

01:54 م | الإثنين 22 مايو 2023

مشروع مربح بتكاليف بسيطة

عمل المراسيل من أقدم أفكار مشروعات المشغولات اليدوية، المحببة لكثير من الناس، فضلًا على أنها تؤخذ كهدية تعبر عن مشاعر الحب بشكل كبير، وتعد أحد أنواع الفنون المُتميّزة التي تفضلها كثير من السيدات، لمزج الألوان بطريقة تتناغم مع الشكل، وهي أيضًا من المشروعات الناجحة والمربحة، التي من الممكن أن تستغلها ربات المنزل.

ونستعرض خطوات بسيطة لإعداد وإدارة وفتح المشروعات، منها مشروع صناعة الخطابات، وفقًا لموقع «Instructables»، الخاص بعمل المشروعات، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهيو الصغر.

نجاح مشروع صناعة المراسيل

صناعة المراسيل من المشروعات، التي تستهدف حب وإعادة أجواء الزمن الماضي، بخلاف أنه يسهل على السيدات تعلمها وإعدادها في المنزل بطرق بسيطة، وتكلفة تبدأ من 50 جنيها.

الأدوات اللازمة:

المراسيل عبارة عن أظرف يتم الرسم عليها، وكتابة عبارات بسيطة حسب طلب العميل، وعلى الرغم من كونها بسيطة، إلا أن هناك طلب كثير عليها، ويمكنك شراء الأدوات من محلات الورق، كالتالي:

- أوراق.

- ألوان.

- ملصقات متنوعة.

طريقة صناعة المراسيل:

- حددي تصميم ونمط الجواب، وارسميه يدويًا، أو جهزيه عن طريق الأوراق.

- ‏حددي القياسات بناءً على حجم ومقاس الجواب التي تريدينه.

- ‏ضعي الخطاب على طاولة مستويّة أو سطح مُناسب وتطوى من المنتصف بشكلٍ طولي.

‏- ضعي التصميم وحضريه فوق قطعة الورق التي جرى رسمها من النمط.

- ضيفي مزيد من الأفكار، كتزيينه بالدانتيل والزخارف الأنيقة التي تُضفي عليه لمسةً فنية مُبتكرة.

- نسقي المنتج حسب السوق، ووازني بين البيع والطلب والأسعار التي اشتريتي بها الخامات.

التسويق للمشروع والربح

يمكن التسويق للمشروع عبر الإنترنت، وتقديمه للناس على مواقع التواصل الاجتماعي، والبيع للأهالي والأصدقاء أو محال الإكسسوارات، إذ أنه أحد المشاريع المربحة من المنزل للنساء، وسيعود الربح بالضعف مع شراء الأدوات البسيطة، وبحسب توقعات دراسة جدوى مشروع صناعة الخطابات، فإن العائد منه يقدر بمبالغ كبيرة، قابلة للزيادة في حال عمل المشروع بكامل طاقته، والتسويق الجيد، وكم الربح.

تكلفة وأرباح مشروع الخطابات

حسب جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وريادة الأعمال، فإن مشروع صناعة الجوابات لا يتطلب مبالغ عالية، إذ يمكن تنفيذه بشكل بسيط من المنزل، بالبدء بشراء عدد صغير من الأدوات ذات الأسعار المنخفضة، إذ يبدأ سعر الأوراق من 50 جنيها.