رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لاكتشاف «كاميرات التجسس».. 6 نصائح ذهبية للسيدات عند الإقامة بالفنادق (فيديو)

كتب: أحمد عبدالسلام -

05:48 م | الأحد 21 مايو 2023

مضيفة الطيران إستر ستوروس

هناك القليل ممن يسافرون بشكل متكرر مثل أطقم الطائرات، ويداومون على المبيت في الفنادق نظرا لطبيعة عملهم، لكن مضيفة جوية كشفت عن روتين واحد تفعله دائمًا عند دخول غرفتها بالفندق لأول مرة - وهو التحقق من وجود كاميرات التجسس.

@esthersturrus Replying to @signor More tips????? #hiddencamera #hotel #hotelroom #myklmmoment #klm #klmcrew #crewklm #klmairlines #klmroyaldutchairlines #flightattendant #stewardess #workingmode #cabincrew #cabincrewlife #cabincrewgirls #flightattendantlife #aviationlife #aviation #uniform #royalbue #trend #viral #viralvideo #fyp 9 to 5 - Dolly Parton

نصائح مهمة لاكتشاف كاميرات التجسس

ونشرت إستر ستوروس، البالغة من العمر 22 عامًا، والتي تعمل مضيفة طيران منذ عام 2019، مقطع فيديو عبر موقع الفيديوهات القصيرة تيك توك، لتشرح كيف تمسح غرفتها بحثًا عن الأعين الرقمية المتطفلة، كنصائح مهمة للسيدات اللائي تضطرن للإقامة في الفنادق نظرا لطبيعة عملهن أو خلال رحلاتهن على وجه العموم، وفقا لـ«ديلي ميل».

وقد يبدو الأمر مبالغًا فيه إلى حد ما، لكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أشادوا بها لمشاركتها هذه «النصيحة الرائعة» على حد وصفهم. في الفيديو، الذي انتشر بالفعل على نطاق واسع بأكثر من 3.7 مليون مشاهدة و480 ألف إعجاب، تشرح ستوروس بالضبط ما تفعله.

وأوضحت مضيفة الطيران، التي عملت في كبرى شركات الطيران العالمية، أنها غالبًا ما تجد نفسها، كجزء من وظيفتها، تزور الفنادق باستمرار. وللتأكد من سلامتها، تفحص إستير، غرفتها بحثًا عن كاميرات خفية قبل أن تطأ قدمها المكان. 

وعلقت الفتاة العشرينية على مقطع الفيديو الخاص بها، قائلة: «هذا ما فعلته أولاً عندما أتيت إلى غرفتي بالفندق الآن، أتحقق من وجود كاميرات خفية».

وتظهر إستر في الفيديو، وهي تبدأ في فحص المرايا في حمامها، عن طريق الضغط على الزجاج لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يظهر، أو إذا كان هناك شريط في الزجاج.

فحص الدش وحواف إنذار الحريق

بعد ذلك، تعمل الهولندية إستر، على فحص الدش وحواف إنذار الحريق أثناء مسحها ضوئيًا باستخدام مصباح هاتفها.

وأخيرًا، دخلت غرفتها وأجرت بحثًا شاملاً - بما في ذلك النظر خلف الستائر وحولها، وداخل الأدراج والتلفزيون.

علق الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الفيديو، وترك الكثير منهم نصائحهم وتجاربهم أيضًا.

وقال أحد الأشخاص: «أمي لديها جهاز كشف الكاميرا عندما نبقى في فندق أو airb & b»، وعلق آخر: "أنا كذلك! أفحص أي شيء آخر لا ينبغي أن يكون في الغرفة». وقال ثالث: «أقوم دائمًا باختبار المرآة»  

وقال شخص آخر: «أطفئ الأنوار واستعمل مصباحا يدويا على مدار الساعة لترى الكاميرات أيضًا. 

شاركت ستوروس فيديوهات في أماكن أخرى تقوم بفحصها -  والتي تشمل المنبهات وأجهزة الراديو التي تعمل بساعة وكاشفات الدخان والمصابيح والمصابيح والمرايا وأجهزة الترموستات.