رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ألوان الخير.. «يارا» تساعد طلاب الفنون بخامات سعرها رمزي

كتب: أمنية شريف -

05:32 ص | الثلاثاء 16 مايو 2023

يارا تامر

أنامل وموهبة فريدة احترفتها يارا تامر، الفتاة العشرينية، بعشقها للرسم واللوحات والألوان، وفكرت أن تترجم عشقها بحبها للخير، في صنع ألوان مخفضة السعر لطلاب كليات الفنون، لإعانتهم على الدراسة، ومساعدتهم في شراء الخامات الخاصة بالكلية، بجودة عالية، وبسعر أقل بنسبة 90%.

موهبة وفن منذ الصغر

تحكي الفتاة العشرينية عن بداية تعلمها الألوان منذ الصغر، ودعم عائلتها لها: «أحب الرسم، لكن دخلت كلية الهندسة جامعة القاهرة، ففكرت في تطوير هوايتي، واستخدام فني بتعلم تفاعلات الألوان الكيميائية، لطلاب الفنون بسعر رمزي قليل».

ألوان فنون جميلة بأسعار مخفضة

تعلمت يارا كيفية صناعة الألوان، لكي تزيد من معلوماتها، وفكرت تحويل التعلم إلى مشروع تساعد طلاب الفنون والرسامين توفيرًا لهم بسبب زيادة أسعار الألوان: «وخلال سنة و5 أشهر، تعلمت التفاعلات الكيميائية للألوان، من خلال تجارب مجربة معمليًا، وكل لون صنعته يدوي».

اعتزمت «يارا» مساعدة الطلاب، وبدأت شراء المكن وتطورت في الأمر، وأعلنت عن المشروع، وفكرت في بيع هذا بأسعار رمزية ورخيصة، وبخامات مصرية: «بيعت الألوان أقل بنسبة كبيرة، مثلًا أمبوبة الجواش الـ20 مللي المستورد لو سعرها 100جنيه، أنا أبيعها الـ30 مللي بـ30 جنيه».

أمنية «يارا»

حلم يارا أن تفتتح مصنع كبير في مصر يصنع الألوان بأسعار قليلة بخامات مصرية وجودة فائقة، ونصحت الفتيات: «أنه لا يوجد شيء مستحيل، يجب اتباع الحلم والركض خلفه، وتحدي الذات، للجمع بين الدراسة والعمل والشغف».