رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«عشان متخسريش وقت البيع».. ما هو أفضل نوع ذهب مستورد؟

كتب: آية أشرف -

02:54 م | السبت 13 مايو 2023

أفضل نوع ذهب مستورد

حالة من البهجة سيطرت على السيدات مع قرار الدولة بإعفاء واردات الذهب من الجمارك والرسوم، إذ قرر العديد منهن العودة مُجددًا لشراء القطع الذهبية، والسبائك من خارج البلاد بحسب ما تيسر لهن، للاستفادة من فارق الأسعار، وربما للاستثمار فيه من خلال بيعه من داخل مصر. 

ما هو أفضل نوع ذهب مستورد متخسريش فيه عند البيع في مصر؟

وتتسأل العديد من السيدات عن أفضل أنواع الذهب المستوردة التي يمكن الاستفادة بفارق السعر عند شرائها وبيعها داخل مصر، من حيث سعرها، وثمن مصنعيتها، ما يدفع الكثير منهن للبحث عن أفضل نوع ذهب مستورد لا يُسبب الخسارة عند البيع. 

ما هو أفضل نوع ذهب مستورد متخسريش فيه عند البيع في مصر؟

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الذهب المستورد لا يختلف من بلد إلى أخرى إلا بواقع المواد والعناصر المُضافة له من الحديد، أو النحاس أو الزئبق، فكلما كانت بنسبة أقل كانت جودة الذهب أعلى، والنوع أفضل. 

وعن فارق السعر واحتمالية الخسارة عند البيع، أوضح سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن البيع لا يمكن الخسارة فيه طالما هناك فاتورة: «طالما في فاتورة ودمغة، خلاص تقدر تبيع في مصر ومتخسرش، وهتبيع بالسعر المصري لو كان أعلى فهي الكسبانة». 

فوائد إعفاء واردات الذهب مع القادمين من الخارج

الجدير بالذكر إن هناك العديد من الفوائد حول قرار إعفاء واردات الذهب مع القادمين من الخارج من الجمارك والرسوم، بحسب ما أوضحه الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، لـ «الوطن» مؤكدًا أن الأمر يعود بحل أزمة الدولار واستقرار في أسعار الذهب في السوق المصرية.