رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ماذا حدث لعروس «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال» بعد عامين؟.. خالفت التوقعات

كتب: ريهام مصطفى -

11:23 م | الأربعاء 10 مايو 2023

فرح عروس «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال»

«من يُؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال.. اتقي الله في كريمتنا»، كلماتٌ أصبحت تريند في مصر قبل عامين من الآن، بعدما رفض المهندس ناصر مخلوف، في مركز بلقاس، محافظة الدقهلية، كتابةَ قائمةِ منقولات زوجية عند عقد قران ابنته «مريم»، وهو ما أحدث ضجةً كبيرةً على مواقع التواصل الاجتماعي حينها.

زوجان «اتقي الله في كريمتنا» رزقا بـ«فريدة»

«مريم تعيش حياة سعيدة وهنيئة مع زوجها محمد المعداوي حياة يملؤها الحب والدفء الأسري».. هكذا كشف المهندس ناصر مخلوف والد العروس مريم عن أحوال ابنته بعد مرور عامين من زواجها، وقال: إن الزوجين رزقهما الله بطفلة وحيدة أسمياها «فريدة» وتبلغ من العمر 9 أشهر فقط.

والد العروس: العريس لم يخيب ظني نهائيا

وأضاف مخلوف في تصريح لـ «الوطن» أنه كان على ثقة كبيرة بزوج ابنته «المهندس محمد علي المعداوي» وأنه سيتقي الله فيها ولم يخيب ظنه نهائيا وحرصه الدائم على إسعادها ومراعاتها ولم أستغرب هذا لأني أعرفه كويس جدا وتربيته وأهله وناسه، وابن أصول حقيقي، وكانت كلماتي له صادرة من حب وثقة وهو على قدر هذه الثقة.

حياة محمد ومريم 

وأشار إلى أن مريم وزوجها متقاربان في السن ولم يكونا جيران وحسب بل كانا زملاء في الدراسة أيضا وكان محافظا عليها لأبعد الحدود، وبعدها التحقت ابنتي بكلية الزراعة ومحمد التحق بكلية الهندسة، وعندما أنهيا دراستهما تمت الخطوبة وتزوجا بعدها، ويعيشان معنا بنفس المدينة حياة أسرية أكثر من رائعة يضرب بها المثل، وزادت سعادتهما عندما أنجبا أول طفلة لهما وهي فريدة التي ساهمت في تعميق العلاقة بينهما أكثر، وإدخال الحب والمودة والدفء الأسري في البيت.

وأكد أنه سعيد بما فعله، وهو حرية شخصية وأن كل هذا تحصيل حاصل وأن الخلافات في قائمة المنقولات هي التي تخلق الأزمات بين الأزواج، «ابنتي لا تقدر بالمال، والحمد لله ربنا أكرمنا وندعو الله أن يجمع بينهما في خير دائما».

وبدأت قصة «مريم ومحمد» قبل عامين، عندما اكتفى المهندس ناصر مخلوف والد العروس مريم بمقولة: «من يؤتمن على العرض لا يسأل عن المال اتقي الله في كريمتنا» في قائمة المنقولات الزوجية التي أحدثت بعدها ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وجدلا واسعا ما بين مؤيد ومعارض على الفكرة، حيث توقع بعض المتابعين ألا تستمر الحياة الزوجية بينهما لفترة طويلة بسبب التساهل من جانب أسرة العروس في شروط الزواج، وهو ما لم يحدث بعد مرور عامين على زفافهما.