رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

أبرز إطلالات ملكات ونجمات حفل تتويج ملك بريطانيا الثالث: «خطفن الأنظار حول العالم»

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

02:27 ص | الثلاثاء 09 مايو 2023

الملكة رانيا

خلال حفل تتويج الملك تشارليز الثالث، ملك بريطانيا، حضرت العديد من الملكات والأميرات والنجمات، وظهرن بأزياء مميزة وأنيقة لفتت الأنظار، في أثناء المراسم التاريخية الفاخرة، والتي تابعها ملايين حول العالم.

وتستعرض «هن» خلال الفقرات التالية، أبرز الأميرات والملكات اللاتي حضرن الحفل، وإطلالتهن الفخمة، والتي حرصن فيها على انتقاء أفخم المجوهرات بعناية كبيرة، لتليق  بالحدث التاريخي الهام.

أزياء ظهرت بها أميرات وملكات في حفل تتويج ملك بريطانيا الثالث

الأميرة بياتريس

ظهرت  الأميرة «بياتريس»، والتي تعد الابنة الكبيرة للأمير أندرو دوق يورك، وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، بمظهر كلاسيكي، خطف لأنظار في حفل التتويج بإطلالتها الملكية الجذابة، إذ ارتدت فستانًا باللون الأرجواني، صُمم بأكمام قصيرة منفوشة مع حزام عريض على الخصر وتنورة ميدي A line، والذي كان ارتداؤه مناسباً مع تاج ملكي فاخر زُين بزخارف ذهبية ساحرة، مع أقراط فخمة على شكل وردة، رُصفت  بالياقوت الوردي، فضلاً عن اختيارها خاتما أنيقا من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس.

تمكنت الملكة ماتيلدا، ملكة بلجيكا، خلال حفل التتويج الذي حضرته مع زوجها الملك فيليب، أن تلفت الانتباه، نتيجة اختيارها ارتداء فستانًا بلون وردي جذاب بأكمام  ذات شق جانبي على الأكمام، مع مجوهرات ملكية فاخرة،كما أنها اختارت قلادة من اللؤلؤ الأبيض المرصوف بالألماس، مع بروش ماسي فاخر على شكل زهرة ذات بتلات مُفرغة، فضلا عن اختيارها  أقراط من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس واللؤلؤ، والدي أضفى على إطلالتها الفخامة.

ملكات يبهرن الجمهور حول العالم بإطلالتهن

تمكنت ملكة الأردن «رانيا»، من أن تستحوذ على إعجاب متابعيها حول العالم، باختيارها إطلالة ناعمة وأنيقة، والتي تُعبر عن شخصيتها البسيطة، خلال حفل تتويج الملك تشارلز، حيث اعتمدت فستانًا جذابًا باللون الأصفر الباستيل، صُمم بأكمام طويلة من التول وزينته أكتاف على شكل فيونكة، مع تنورة ميدي ضيقة وقبعة أنيقة بنفس لون الفستان يتدلى منها التول الأبيض الشبكي الجذاب، وأضافت إلى فستانها الأنيق مجوهرات ماسية بسيطة وناعمة.

بإطلالة راقية، حضرت بيبا ميدلتون، الشقيقة الصغرى للأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز، حفل التتويج بفستان أنيق باللون الأصفر الباستيل، بأكمام طويلة وياقة عريضة مع تنورة ميدي، نسقته مع مجوهرات ناعمة من الذهب الوردي، على شكل قلادة، وارتدت خاتمين من الذهب الأبيض المرصوف بالألماس الأبيض.

نجمات يشاركن في حفل تتويج ملك بريطانيا 

لم يخلُ الحفل من النجمات، إذ خطفت الأنظار النجمة كيتي بيري، والتي اختارت إطلالة أنيقة بفستان بلون اللافندر الناعم، من دار Vivienne Westwood صُمم بتوب على شكل بليزر قصير بياقة عريضة وأكمام قصيرة، مع أزرار أمامية وقفازات طويلة غطت الذراعين.