رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 أسباب تمنعك من شراء الآيس كريم للأطفال من الخارج.. أبرزها الإصابة بالتسمم

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

06:09 م | الإثنين 08 مايو 2023

أيس كريم

الآيس كريم من الحلوى المفضلة للأطفال، والتي يتهافتون عليها طوال أيام السنة، ولكنها تتنشر أكثر في الصيف، نظرًا لارتفاع درجة الحرارة، وتلجأ الأمهات إلى شرائه من الخارج، لضيق الوقت وخاصة إذا كانت امرأة عاملة، ولكنها لا تعلم أن شراء الآيس كريم من الخارج قد ينجم عنه العديد من المخاطر.

أسباب تمنعك من تناول الآيس كريم خارج المنزل 

مع دخول فصل الصيف، وازدياد طلب الأطفال على شرائه، نستعرض أهم مخاطر تناول الآيس كريم من الخارج، وفقا لما نشره موقع «هاوس بيوتفل».

انتشار البكتريا في أجهزة الأيس كريم

عادة ما يكون الآيس كريم في بعض الأجهزة، ويخرج منها البائع في كل مرة يطلب منه شخصا ما، فتكون مليئة بالعديد من الجراثيم والتلوث، خاصة في حالة عدم تنظيفها أو تعقيمها بشكل مستمر، بحسب ما قالته «جانلين هاتشينغز»، أحد المسؤولين بمنظمة سلامة الأغذية الأمريكية، أن أجهزة المثلجات من الضروري تعقيمها من 10 إلى 24 ساعة.

آيس كريم ملوث

في معظم محلات الآيس كريم، يجب أن تكون المثلجات في درجة حرارة معينة في الأجهزة، لذا فإن العاملين بهذا المجال، يضطروا إلى تخزينها لفترات طويلة في جهاز التبريد وفي درجة حرارة تصل لأقل من 4%، وبالتالي تصل إلى التجميد، ويصبح من الصعب تناوله فيما بعد.

هل تناول المثلجات خارج البيت له أضراره؟

معظم الأجهزة التي تجهز الأيس كريم، ليتناولها الصغار والكبار، غير نظيفة تمامًا، بسبب صعوبة تعقيمها بشكل جيد ومستمر، مما يترك الفرصة للبكتريا والجراثيم، في أن تكون عنصرا أساسيا في المثلجات التي يتناولها الجميع، وعملية التعقيم تحتاج إلى تدريب العاملين في هذا المكان، لأنها صعبة التنظيف.

كما أن الجراثيم الموجودة في أجهزة الآيس كريم، تسبب في أحيان كثيرة لحالات شديدة من التسمم الغذائي، لذا من المفضل أن تصنع الأم المثلجات لأسرتها في المنزل، وهو ما سيقلل من فرص الإصابة بالعدوى أو الأمراض والأوبئة.