رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 أطعمة احذري تناولها مع الموز.. بينها البطاطا ومنتجات الألبان

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

04:33 ص | الجمعة 05 مايو 2023

الموز

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من السكر والألياف والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجسم بشكل عام. ومن المعروف أنه سهل الهضم ولذيذ الطعم، ويحظى بشعبية كبيرة بين الكبار والصغار، ومع ذلك، فإن بعض الناس قد لا يعرفون أن تناول الموز مع بعض الأطعمة الأخرى يمكن أن يتحول إلى فاكهة مضرة.

وتقدم «هن» خلال التقرير التالي، أبرز الاطعمة التي من غير الصحي أكلها مع فاكهة الموز في نفس الوقت لما تسببه من أضرار وخيمة على صحة الجسم، قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاةن وذلك وفقا لما كشفه موقع «سبوتنيك».

أطعمة يحذر تناولها مع الموز

منتجات الألبان:

يحب الكثير تناول عصير الموزمع اللبن، ولكن أوضح موقع «سبوتنيك»، أنّه لا يفضل تناول الموز مع أي من منتجات الألبان نظرًا لأنّها تؤدي إلى مشاكل عديدة مع الجهاز الهضمي فضلًا عن بعض المشاكل في الطحال.

البطاطا:

ليس من الصحي تناول الموز مع البطاطا، إذ يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في الهضم، وبقاء الطعام في المعدة والأمعاء لفترة طويلة، وهو ما يتسبب في الانتفاخ والتسمم المزمن.

البطيخ:

ويعد البطيخ من أبرز الأطعمة التي لا يُنصح بتناولها مع الموز، لأن وضعهما مع بعضهما البعض قد يؤدي إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم، وهو الأمر الذي يمكن أن يتسبب في ضعف عضلة القلب وقصور الكلى وآلام المفاصل وانخفاض معدل ضربات القلب ما يؤدي إلى الوفاة في بعض الأحيان.

خطر تناول الموز مع البطاطا

الموز مع البطاطا، يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي،  فيمكن أن يؤدي إلى صعوبة في الهضم، وبقاء الطعام في المعدة والأمعاء لفترة طويلة، وهو ما يتسبب في الانتفاخ والتسمم المزمن.

كما أن أطباء التغذية، لم يشيروا إلى تناول الموز ضمن النظام الغذائي الصح، للعديد من الأسباب، منها  زيادة الوزن، ولكيس يمكن الاستفادة منه يمكن تناوله مع دقيق الشوفان في وجبة الإفطار، أو تناوله مع زبدة الجوز أو المكسرات.