رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

5 أشياء موجودة في كل بيت نرميها رغم فوائدها.. بينها قشر الموز

كتب:  نرمين عزت -

08:25 م | الثلاثاء 25 أبريل 2023

5 أشياء موجودة في كل بيت نرميها رغم فوائدها

5 أشياء موجودة في كل بيت نرميها رغم فوائدها، وتتعدد تلك الأشياء بين قشر الموز وزجاجات المشروبات الغازية، كذلك بقايا الصابون وغيرها، ولكن هناك استخدامات متعددة تستطعين من خلالها إعادة تدوير الكثير من المنتجات للاستفادة منها في تزيين المنزل على سبيل المثال.

5 أشياء موجودة في كل بيت نرميها رغم فوائدها

بداية من المصاصات البلاستيكية التي يمكن استغلالها في تشكيل دديكور مختلف ومميز، حتى لا تكون واحدة من 5 أشياء موجودة في كل بيت نرميها رغم فوائدها، وهي من الأشياء التي يسبب سوء التخلص منها لضرر البيئة، وذلك لأنها تعرض الحياة البرية للخطر وتساهم في تراكم أطنان النفايات البلاستيكية التي تضر بالكوكب، فإذا كان لديك مصاصات بلاستيكية قومي بتغليفها بورق ملون وزيني بها البرطمان الزجاجي، ثم ضعي فيه الزهور، وفقًا لموقع «globalcitizen» البريطاني.

استخدام بقايا الصابون

وفقًا لـ «Green Hospitality»، يتم التخلص من حوالي 2 مليون قطعة من الصابون القابل للاستخدام بشكل مثالي كل عام في الولايات المتحدة، ولمنع إهدار الصابون يمكنك إذابة بقايا الصابون وإعادة تشكيلها في قالب جديد من الصابون.

تناول قشور الموز

قشر الموز هو أحد 5 أِشياء موجودة في كل بيت نرميها رغم فوائدها، وهناك أناس يأكلون القشر وكذلك ثمرة الموز، إذ يدخل في بعض أنواع الشاي، تستخدم  قشور الموز كعنصر في الصلصة، طهي قشور الموز بالماء والسكر لتحضيرها، مزج قشور الموز في عصير الفاكهة

قشور الموز في زراعة الحدائق

يوصي العديد من البستانيين العضويين بوضع قشور الموز في الحديقة بدلًا من إهدارها، حيث يمكن إضافتها إلى التربة كغذاء للديدان خلطها بالماء لصنع سماد نباتي وضعها تحت شجيرات الورد كرادع لحشرات المن استخدامها لجذب الفراشات سمادهم.

تحويل علب الأحذية إلى سلال النزهة

وفقًا لموقع Common Objective، يشتري الناس في جميع أنحاء العالم ما بين 14 إلى 19 مليار زوج من الأحذية سنويًا،  هذا يعني أن هناك الكثير من علب الأحذية والكثير من النفايات، وللمساعدة في تقليل هذه النفايات يمكنك تحويلها إلى صناديق تحمل البضائع في نزهة مع العائلة والأصدقاء، أو صناديق النزهة اللطيفة مع مقابض الشريط مصنوعة من علب الأحذية القديمة.

تحويل زجاجات المشروبات الغازية إلى حامل الشموع

كشفت دراسة أجراها خبراء البيئة في جامعة ساوثهامبتون، أن جميع الزجاجات مضرة بالبيئة أكثر من العبوات البلاستيكية، ولمساعدة في تقليل هذا العدد يمكنك إعادة استخدام الزجاجات بطرق مختلفة من استخدامها كحاملات شموع محلية الصنع لتحويلها إلى موزعات صابون.