رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

تاجر يكشف الطريقة المضمونة لبيع الذهب المستورد في مصر.. «احتفظي بالفاتورة»

كتب:  نهى نصر -

08:42 ص | الإثنين 01 مايو 2023

بيع الذهب في مصر

يعد الذهب من الأشياء المفضلة لدى الكثير من النساء اللاتي يتخذونه للزينة، وبعضهن يشترينه من خارج مصر إذ حدث وسافرن، ويرغبن في بيعه داخل البلاد عند عودتهن، فهل من السهل بيع الذهب المستورد؟ هذا سوف نوضحه في السطور التالية:

يقول نادي نجيب، عضو شعبية الذهب في تصريحات خاصة لـ«هن»، إنه متاح للسيدات اللاتي لديهن ذهب مستورد، تبديله أو بيعه في محلات الصاغة المصرية ولا توجد أي مشكلة، «لو واحدة جات لي وعاوزة تبيع دهب مشترياه من برا عادي جدا بنشتريه ومفيش أي مشكلة».

شروط بيع الذهب المستورد 

هناك شروط لابد من توافرها قبل ذهاب السيدات لبيع الذهب المستورد لمحلات الصاغة في مصر، منها تواجد الفاتورة التي تثبت صحة هذا الذهب وأيضا معرفة الجرامات، «قبل ما السيدات تروح تبيع الدهب المستورد، لازم يكون معها فاتورة عشان تبين مصداقية الدهب، ونوع العيار، ويتم شرائه بسعر الجرامات التي في مصر».

لا يوجد فرق بين الذهب المصري والمستورد من حيث الجودة سواء كان هذا الذهب مستوردًا من دول خليجية أو عربية أو أوروبية، بحسب ما ذكره عضو شعبة الذهب، مضيفًا أن الفرق الوحيد بينهما يكون في السعر، «دي عيارات عالمية متفق عليها.. عيار 18 عندنا هو عيار 18 في إيطاليا، السبيكة عيار 24 في الذهب المصري هي السبيكة 24 في المستورد».