رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

كيف تستعدين للخروج من المنزل في أقل من 10 دقائق؟.. حيل بسيطة وسهلة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

07:59 ص | الإثنين 01 مايو 2023

العناية بالبشرة

تعاني الكثير من السيدات العاملات أو الفتيات اللاتي يذهبن إلى الجامعة، من صعوبة الاستيقاظ مبكرا، وفي أحيان كثيرة، يتأخرن على موعدهن، ولا يوجد لديهن الوقت الكافي للتحضير للعمل، لذا تقدم «هن» خلال التقرير التالي، أفضل الطرق وأسهل الحيل، للاعتناء بالمظهر في وقت قصير.

ترغب الكثير من السيدات في معرفة كيفية الانتهاء من المظهر الخارجي بشكل سريع وبأقل من 10 دقائق، إليكِ ذلك وفقا لما نشرته مجلة «elle» الفرنسية.

كيف تستعدين للخروج من المنزل في أقل من 10 دقائق؟

عند الاستيقاظ بشكل سريع بسبب التأخر على الموعد المهم، تكون البشرة في حالة من التعب والإرهاق، وتعتبر أفضل الطرق لمواجهة تلك المشكلة هي استخدم قطع «الثلج».

طريقة استخدام الثلج على البشرة: 

يفضل ملء وعاءً بمكعبات من الثلج والماء، ثم ضعي وجهكِ فيه لمدة قصيرة، وبعد ذلك يمكنكِ غسل الوجه برفق بقطعة من القطن أو القماش، ويعتبر استخدام الثلج من الأمورالتي تساعد على  تدفق الدم في الأوعية الدموية، والذي بدروه يعمل على تقليل الانتفاخ حول العين، ويعمل على ترطيب البشرة، وتفتيح المسام، مما يشعركِ بالانتعاش والحيوية في بداية اليوم.

أحيانا يكون من الصعب الاستحمام في بداية اليوم، خاصة إذا كنتِ في عجلة من أمركِ، لذا يمكن اتباع طريقة أسهل كبديل للاستحمام، وهي استخدام  فرشاة الشعر وتمريرها على رأسكِ تحت المياه الباردة، ثم مشطي شعرك وجففيه بفرشاة دائرية من السيراميك، فيما لا يقل عن دقيقة واحدة.

أفضل روتين للعناية بالبشرة في الصباح

للعناية بالبشرة في الصباح وعند الاستيقاظ من النوم مباشرة، يفضل أن يغسل الوجه بالماء البارد، ثم وضع الكريم المرطب، وتنظف الأسنان جيدا، كما يمكن استخدام لاصق جل للعين، للحد من آثار الهالات السوداء بسبب السهر، أو النوم في ساعات متأخرة من الليل.

في الصباج الباكر، وعند تأخركِ على العمل أو الجامعة، يجب اختيار زيّ بسيط ومناسب، مع مراعاة ارتداء الملابس المناسبة لطقس اليوم، وفي حالة عدم الاستقرار في الجو، يفضل ارتداء ملابس خريفية، بحيث لا تكون خفيفة، أو ثقيلة تسبب الشعور بالحر.