رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات لتطويل الشعر في شهر واحد.. سهلة وغير مكلفة

كتب: إسراء طارق أبو سعدة -

08:59 م | الأربعاء 26 أبريل 2023

وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر في شهر من الأمور المهمة التي تسعى لمعرفتها كثير من الفتيات أو السيدات، خاصة مع تغيرات الطقس وانعكاس تداعياتها على فروة الرأس والشعر ما قيد يعرضه للتلف، أو عدم إطالته مرة أخرى بعد قصه، وغيرها من الشكاوى النسائية المختلفة.

وتستعرض «هن» خلال الفقرات التالية أسهل الوصفات لتطويل الشعر في شهر واحد، بمكونات بسيطة من مطبخك وغير مكلفة ماديا، ولا تستغرق وقتا في تحضيرها أو وضعها على الشعر.

وصفات لتطويل الشعر في شهر واحد

وأوضحت نهي الوكيل، خبيرة العناية بالشعر، وجود وصفات عديدة لتطويل الشعر بسرعة، بل وبأسرع من المعتاد، إذ أنه من المعتاد أن يطول الشعر في الشهر من نصف سم إلى سم، ولكن هذه الوصفة تجعله يطول من 3 إلى 5 سم في الشهر، وفقا لما قالته خلال استضافتها في برنامج «هي وبس» على شاشة cbc.

مكونات وصفات لتطويل الشعر في شهر واحد

وأشارت إلى أ المكونات عبارة عن نقطتين زيت روزماري، وزيت جرجير، حيث تعتمد هذه الوصفة على إعطاء دفعة قوية من الدورة الدموية لفروة الرأس، وبالتالي تحفز كل شيء لتطويل الشعر، وهي من أفضل  الوصفات لتطويل الشعر في شهر واحد.

تحضير وصفة لتطويل الشعر بسرعة

تدليك الرأس جيدا بهذا الخليط من زيت الروزوماري وزيت الجرجير، ثم قلّبي رأسك في وضع معاكس، مثل وضع الوقوف على رأسك إذا كنتي تمارسين رياضة اليوجا، وإن لم تكوني رياضية فيمكن أن تستلقي على بطنك بالسرير وتنزلي رأسك من السرير لمدة 5 دقائق لمدة أسبوع متواصل، وهي وصفة معتمدة كل شهر، أي تمارسيها لمدة أسبوع كامل كل شهر، وهي من أهم وصفات تطويل الشعر بسرعة.

 وصفات لتطويل الشعر في شهر واحد تقدمها رضوى الشربيني

وخلال فقرة في برنامج برضوى الشربيني «هي وبس»، قدمت وصفات لتطويل الشعر في وقت قصير، ونصحت السيدات: «أولا أكل الجرجير يوميا، وشرب ما لا يقل عن لتر مياه يوميا»، مؤكدة أن كل وصفات الشعر توضع على شعر ناشف وتصلح للأطفال.

الوصفة الأولى: معلقة زيت زيتون ومعلقتين عصير ليمون، وتقلبيها جيدا، وهي وصفة لتطويل الشعر بسرعة وكذلك تفتيحه، نترك الخليط من ثلث إلى نصف ساعة على الشعر، بتغسلي شعرك عادي، أقل مدة هي 3 شهور أو تستمري حتى يطول الشعر.

الوصفة الثانية: 3 ملاعق جرجير مطحون، نصف كوب زيت زيتون عليها، ثم تُقلب جيدا حتى تشعرين أن الجرجير شرب كل الزيت، وإذا وجدتي الزيت أكتر من الجرجير ضعي معلقة أخرى من الجرجير، وذلك لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل أسبوع مرة.