رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

وصفات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشكلاته.. موجودة في كل بيت

كتب:  نرمين عزت -

10:32 م | الثلاثاء 25 أبريل 2023

وصفات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشاكله

الشعر تاج المرأة وسر جمالها، تساقطه أو جفافه، يؤثر بالسلب على حالتها النفسية، علما بأن هناك وصفات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشاكله، وتتواجد في كل منزل، منها القهوة والزيوت مثل الزيتون وجوز الهند، بالإضافة إلى وصفة جل الصبار وقناع الزبادي لتنعيم الشعر، وغيرها، وفقًا لموقع «healthline» البريطاني.

القهوة لتنعيم الشعر وعلاج مشاكله

أول الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشاكله، هي وصفة القهوة، إذ تعمل على ترطيب الشعر وجعله ناعما ولامعا، كما يساعد على منع تساقطه، من خلال بل الشعر بماء بارد، ثم تدليكه بالقهوة المبردة، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت جوز الهند

مع انتشار زيت جوز الهند، ضمن منتجات التجميل لما له من فوائد للبشرة الجافة، يمكن استخدامة ضمن وصفات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشاكله، لأنه يتغلغل في أعماق الجلد، ويمكن رؤية بعض هذه التأثيرات نفسها في جذع الشعرة، إذ يمكنك البحث عن المنتجات المشبعة بالفعل بزيت جوز الهند، أو يمكنك وضع الزيت النقي على شعرك بعد الشامبو، إذا كانت النتيجة دهنية جدًا، حاولي التركيز على أطراف شعرك فقط، واستخدام الزيت كل يومين.

وصفة جل الصبار وقناع الزبادي

من الوصفات التي تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشكلاته، جل الصبار الذي بقدراته على ترطيب الشعر وتغذيته، ويمنح المرأة شعرًا ناعمًا ولامعًا، أما الزبادي فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يغذي الشعر ويساعد في تنظيف فروة الرأس، من خلال غسل الشعر بماء فاتر، مع تحضير 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار، و3 ملاعق كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، مع وضع القناع على الشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، مع تكرار قناع الشعر هذا أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

زيت الزيتون

بالنسبة لزيت الزيتون ودوره في وصفات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وعلاج مشكلاته، أثبتت الدراسات أنه يمكن أن يعمل كحاجز ضد الماء، مما يساعد على منع جزيئات الماء من التمدد وإتلاف البشرة.

هناك جانب سلبي، يتمثل في أن هذا النوع من الزيت، يمكن أن يجعل شعرك دهنيًا أيضًا، لكن للحصول على أفضل النتائج، ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون في طبقة رقيقة ومتساوية على أطراف شعرك مرة واحدة في الأسبوع.