رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل ماسكات الشعر قبل العيد.. وصفات اقتصادية وداخل كل منزل

كتب: غادة شعبان -

07:30 م | الأربعاء 19 أبريل 2023

أفضل ماسكات الشعر قبل العيد

مع قرب عيد الفطر يحاول الفتيات القيام بأفضل ماسكات الشعر قبل العيد، حتى يظهرن بشكل جذاب وأنيق خال من المشاكل والقشرة والتقصف خاصة مع دخول فصل الصيف، كما يبحثن عن طرق لاستعادة النضارة والبريق المطلوب الذي يجعلهن يظهرن بشكل أفضل وغير معتاد، من خلال اللجوء إلى الماسكات الطبيعية التي لا تضر بالشعر وتساعد على تقويته وعلاجه في وقت قياسي وفعال.

ويُقدم هُن أفضل ماسكات الشعر قبل العيد، وفق موقع«Live wall».

أفضل ماسكات الشعر قبل العيد

ماسك زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر وتساعد على علاجه من التقصف والقشرة والهيشان، ويمكن استخادمه لعلاج الشعر الجاف وذلك من خلال أخذ كمية صغيرة من زيت جوز الهند وافركيها بين يديك ووضعها على أطراف الشعر الرطب فقط وتدليك فروة الشعر بها جيدًا.

زيت جوز الهند والموز

يمكن الحصول على شعر ناعم خالي من المشاكل، من خلال أفضل ماسكات الشعر، وذلك من خلال الاحتفاظ بالموز الناضج للحصول على قناع مرطب للشعر، الذي يعمل البوتاسيوم والزيوت الطبيعية الموجودة في الموز على تنعيم الشعر وحماية مرونته لمنع تقصف الأطراف وتقصفها، كما إنه يعتبر واحد من أهم ماسكات الشعر التي تعالج الهيشان والتلف، ويمكن إضافة إليه الأفوكادو، الذي هو مليء بفيتامين ب، الذي يمكنه يعزيز نمو الشعر ويحسن قوة الشعر.

ماسكات للشعر بالمايونيز

ربما لا يدري الكثير أهمية المايونيز الأخرى إذ يعتقد البعض بإنه يمكن تناوله مع الأطعمة فقط، ولكن يحتوي المايونيز على نسبة كبيرة من العناصر التي تساعد على تنعيم الشعر خاصة المجعد وتعمل على ترطيبه، وذلك من خلال خلط البيض مع المايونيز بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.

يتم توزيع الخليط الناتج على الشعر بالكامل بدءاً من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطفه جيدا بالماء والشامبو المناسب للشعر.