رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

5 نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد.. ابتعد عن السلبيين وتناول الفاكهة

كتب:  نرمين عزت -

01:51 م | الأحد 23 أبريل 2023

نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد

تنتهي فترة العيد السعيدة على الجميع، يقضون فيها أوقاتًا مميزة، حتى إن كانت لحظات بسيطة، وبسبب السكريات يزداد الشعور بالكسل، سواء لدى الأطفال أو الكبار، إذ أن الإفراط في السكر والحلوى يجعلهم يشعرون بالخمول، لذا هناك نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد، حتى يعود الجميع لحياتهم الطبيعية من جديد، سواء إلى الدراسة أو العمل، وأهم تلك النصائح الإكثار من تناول الفاكهة، وفقًا لموقع «healthline» الطبي.

نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد

أهم نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد، أولًا التوقف عن السهر، لأنه من العادات غير الصحية التي تعرض الجسم لكثير من المشكلات التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض مختلفة، منها السمنة والسكري والصداع، وبسبب السهر في إجازات العيد يعوض الجسم النوم خلال ساعات النهار، لذلك يزداد الشعور بالخمول والكسل.

 وحتى تتخلص من تلك العادات عليك أولًا التوقف عن السهر، عن طريق التوقف عن نوم القيلولة، ومحاولة الخلود للفراش في وقت مبكر قليلًا عن الأيام الماضية، ثم تبكير الموعد في الأيام التي تليها، وقد يساعد أخذ حمام دافئ على الاسترخاء والنوم.

تناول الفواكه والخضروات

تناول الفواكه والخضروات من الأطعمة، التي تدخل ضمن نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد، لأن الجسم بحاجه إليها، حتى تمده بعديد من المعادن والفيتامينات، بجانب ذلك تعطي شعورا بالشبع والطاقة لمواصلة الأنشطة، لذا يجب الحرص على استبدال الأطعمة غير الصحية أو الحلوى وكعك العيد بالفواكه والخضروات، على أن تحتوي جميع الوجبات عليها.

شرب الماء بكثر

شرب الماء هو أحد نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد، إذ يساعد الحصول على كميات وفيرة من المياه خلال اليوم على استمرار تدفق الدم وتوازنه بجميع أنحاء الجسم، مم ايقلل الشعور بالتعب، ويمكن إضافة بعض قطع الفواكه والخضروات، التي تعطي شعورا بالانتعاش، وتساعد في تنقية الجسم من السموم.

الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

من نصائح للتغلب على الكسل بعد العيد، الإبتعاد عن الأشخاص السلبيين، لأن الفرد يستجيب بسهولة للشخصيات السلبية المحيطة، التي تمتص الطاقة وتنشر المشاعر السلبية بشكل لا إرادي، لذا يجب الوعي بالابتعاد عن تلك الشخصيات والتوقف عن متابعتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والبحث عن آخرين يبثون التفاؤل ويدعون للعمل.

تنظيم اليوم جيدا

التخطيط والتنظيم لليوم بشكل صحيح، أحد أهم نصائح اتغلب على الكسل بعد العيد، بالإضافة لكونه يساعد الشخص على تحقيق الأهداف التي يسعى إليها في يومه، وعدم الشعور بإهدار الوقت الذي يزيد الشعور بالضيق وعدم الرغبة في العودة للعمل.