رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

6 طرق فعالة لـ علاج الكسل.. «بلاش تمسك الموبايل أول ما تصحى»

كتب: منة العشماوي -

03:20 م | الإثنين 12 سبتمبر 2022

طرق فعالة لـ علاج الكسل- تعبيرية

الشعور بالخمول منذ بداية اليوم، من الأمور المزعجة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، ما يجعلهم يبحثون عن طرق فعالة لـ علاج الكسل، والتخلص من التعب والقلق المستمر، والتمتع بحياة مليئة بالطاقة والنشاط والحيوية، وهو ما نرصده في السطور التالية لحياة صحية أفضل.

وشرح الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية عبر «هن»، أن أفضل طرق فعالة لـ علاج الكسل، هي التخلص من العادات السيئة، والالتزام ببعض التعليمات التي يحتاجها الجسم لتنشر الطاقة والنشاط.

طرق فعالة لـ علاج الكسل

- يجب عدم تجاهل وجبة الإفطار، وتكون غنية بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية لاستكمال يومه بشكل سليم، وكذلك تكون سريعة في عملية الهضم لتفادي أي اضطرابات للمعدة.

- الحرص على تناول كوب من الشاي أو القهوة في الصباح حتى يمد الجسم بمادة الكافيين التي تعمل على إفاقة الدماغ ونشر الطاقة في الجسم.

- يتبع الكثير من الأشخاص عادة خاطئة، وهي الضغط على زر الغفوة بالمنبه حتى ينام دقائق أخرى ويعيد ذلك أكثر من مرة، هذا التصرف يهدر الوقت بدون أي فائدة وكذلك يحصل الجسم على نوم متقطع أو زيادة ما يجعله يشعر بالصداع والخمول والكسل طوال اليوم بدلًا من الطاقة والحيوية.

«الحوفي»: بلاش نمسك الموبايل أول ما نصحى 

- الابتعاد تمامًا عن النظر أو إمساك الهاتف فور الاستيقاظ، لأنه يهدر الوقت ويجعل الشخص يشعر بالملل وعدم القدرة على ترك السرير، والإصابة بالصداع والأرق والكسل.

- من المهم جدًا ممارسة الرياضة البسيطة والسريعة التي بدورها تمد الجسم بالنشاط والحيوية، وكذلك تفيد الصحة النفسية.

- ومن العادات الصحية للتخلص من الكسل عند الاستيقاظ من النوم، ترتيب الفراش كنوع من المجهود البدني.