رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

آفته الوحيدة التعدد.. لماذا وصف الجمهور جعفر العمدة بـ«النسوي التقدمي»؟

كتب:  نهى نصر -

12:46 م | السبت 22 أبريل 2023

مسلسل جعفر العمدة

نجاح كبير حققه مسلسل جعفر العمدة بطولة الفنان محمد رمضان، الذي جسد شخصية جعفر وهو رجل ثري من السيدة زينب، ومتزوج 4 سيدات، ووُصف بالجدعنة ورد الحق لأصحابه في المنطقة التي يعيش بها.

حكايات عديدة جسدها مسلسل جعفر العمدة، الذي نال إعجاب الكثيرين من المتابعين، واستطاع أن يعلق في أذهانهم، وكانوا ينتظرون عرض الحلقات من أجل متابعة أحداثها المثيرة، خاصة الحلقات الأخيرة، بعد اكتشاف «جعفر» الجرائم التي فعلتها زوجته «دلال» الدور الذي كانت تجسده الفنانة «إيمان العاصي»، وكانت السبب في خطف ابنه «سيف» أحمد داش، الذي نجح في العثور عليه في الحلقات الأخيرة بعد غياب 19 عاما.

شخصية جعفر العمدة 

تفاعل عدد من الجمهور مع الفنان محمد رمضان الذي جسد شخصية جعفر العمدة، إذ رأي المتابعون، أنّ شخصيته تحمل العديد من الصفات، منها أنه نسوي تقدمي، وذلك عندما دافع عن زوجته الأولى «ثريا» مي كساب، عندما جرى اتهامها بأنها تحتضن رجلًا غريبً في المنزل، وأيضًا أحضر لزوجته الرابعة «عايدة» زينة، الشوكولاتة التي تحبها وأحضر لها «مج عليه صورته» وهذا ما يدل أنه رومانسي الشخصية، وذلك بحسب ما وصفه أحد متابعي العمل الدرامي ويدعى أمجد جمال، عبر حسابه الشخصي.

من بين الآراء التي عبر بها الجمهور عن شخصية جعفر العمدة، هي أنه ضد العنف المنزلي، وذلك عندما ارتكبت كل زوجاته كوارث، وعلى الرغم من ذلك، لم يرفع يده على إحداهن: «كل ستات بيته ارتكبوا كوارث وعمره ما مد إيده عليهم زي بقية أبطال المسلسلات الشعبية».

من ضمن الأشياء التي تمثلت في شخصية جعفر العمدة، أنه مؤمن بحكمة ربنا، وأيضًا لم يفرض نفسه على أحد، وذلك عندما طلبت منه إحدى زوجاته الطلاق حقق رغبتها، وكان يُعلم ابنه بأنه لا يكون كثير الكلام، كما أنه يحب السيدات، ويكون ضعيفًا أمامهن، واتفقت عدد من المتابعين مع نفس الرأي، إذ قال البعض تعليقًا على ما نشره «أمجد»: «أنا متفق معاك جدا في الرأي ده وهو فعلا بيقدر الست جدا».

مسلسل جعفر العمدة 

مسلسل جعفر العمدة بطولة الفنان محمد رمضان ويشارك معه مجموعة كبيرة من النجوم، من بينهم مي كساب، زينة، منة فضالي، إيمان العاصي، هالة صدقي، عصام السقا، إخراج محمد سامي.