رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«الصاحب ساحب» البطل في دراما رمضان 2023.. جعفر العمدة يكسب ومهرة تبكي بسبب الخيانة

كتب: أمنية شريف -

07:08 ص | الجمعة 21 أبريل 2023

مشهد من مسلسل جعفر العمدة

على ألحان كلمات أحمد سعد، في مسلسل جعفر العمدة، توجت أسمى معاني الصداقة في دراما رمضان 2023، ولكن مثلما تجري الأمور في الواقع، جسدتها دراما رمضان، وبين الصديق الصالح والصديق المزيف نعرض لكم النماذج من خلال «هُن» لتجنبها.

مسلسل جعفر العمدة

«يا سندي وضهري وعيلتي وابني التاني أنت ابني التاني»، كانت هذه كلمات محمد رمضان إلى نعيم صديقه، الدور الذي يجسده الفنان عصام السقا، إذ أنه تبين من خلال كم المواقف ما يقدمه له من حب وسند، فكان يقف بجانبه في كل المواقف ويضحي من أجله دون أنانية، وكان أكثر لحظة سعادة له في الدنيا، عندما عثر على ابنه وكأنه ابنهما هما الاثنين، وكانت كلمات أحمد سعد في الخلفية تشهد على شهامة الصداقة واللحظة الإنسانية.

«القرش لجل يكون حلال نتعب ونشقى له، زيك يا صاحبي ندوخ عشان نلقى في جدعنتك، تقلك دهب صاحب أصيل شاهد له أفعاله، لو ألف كل الدنيا دي ولا ألاقي في شهامتك، يا بخت اللي ليه صاحب جدع وقت الوجع يلاقيه، مهما هيشوف البدع، واقف في ضهره حاميه في الشدة سابقة خطوته ثابت ولا بيميل، صاحبي إللي بقوى بصحبته فين ألقى زيه بديل صاحبي الجدع»، كلمات أحمد سعد عن الصاحب، في مسلسل جعفر العمدة.

الصداقة المزيفة

ولكن تمضي الرياح بما لا تشتهي السفن في الكثير من المواقف، وهو ما كان مثال الصداقة المزيفة وأنواعها الغريبة في دراما رمضان، وتشكل فيما جسدته صديقة زينة في مسلسل جعفر العمدة، التي كانت تنصحها بنصائح تضرها أكثر، عندما طلبت منها أن تخفي موت أبيها لتأخذ الأموال من زوجها جعفر لتستفيد من زواجه، إذ إنها كانت متزوجة منه لهذا الأمر، ما دفع بها إلى الطلاق.

مسلسل تحت الوصاية

وهو ما تكرر في مسلسل تحت الوصاية أيضًا، إذ كان الصياد عيد، الدور الذي يجسده علي صبحي، صديق الصياد حمدي، الذي يجسده خالد كمال، الجدع مع صديقة في الخطأ والنصائح التي تؤدي إلى الظلم، فعندما أخطأ وقف بجانبه ولم ينصحه بل دفعه لأن يأخذ إيراد المركب ويظلم امرأة لا حول لها ولا قوة.

ولكن الصداقة الحقيقية تمثلت في عم ربيع الدور الذي يجسده رشدي الشامي، لمنى زكي في المسلسل ذاته، إذ وقف بجانبها من أول يوم لها في دمياط، وحافظ عليها وكان يجلس مع أبنائها لحظات انشغالها، إلى حلقة أمس وهو يفارق الحياة أعطى لها عمامة الصيد في ملمح إنساني ينم عن الصداقة الحقيقية.

مسلسل ضرب نار

وفي حالة مهرة وصديقتها سحر، الدور الذي تجسده مها نصار، كان دافع حبها لها خاطيء للاستفادة من الأموال، إذ خانتها للحصول على الأموال إذ كانت تخبر زوجها الحالي أخبارها، وهو ما كان خيانة لها، لأن حياتها فسدت بسبب هذا الأمر.

مسلسل علاقة مشروعة

ومن أبرز علاقات الصداقة المزيقة، علاقة مي عمر بصديقتها داليا مصطفى التي تزوجت زوجها، وهدمت المنزل الذي كان مثالًا للحياة المستقيمة، وهو ما كان دهشة وصدمة، حولت الزوجة لمجرمة والزوج إلى السجن.

مسلسل جت سليمة

وبين محمد سلام وإيمي سمير غانم، في جت سليمة، كانت أسمى معاني الصداقة، إذ ساعدها منذ أول يوم لها بعد انتقالها لعالم أخر عبر الكتاب المسحور، وهو يساعدها منذ أول يوم للعثور على أخيها من قصر السلطان، وإنقاذها في العديد من المواقف، وهي أيضًا التي عرفته على أصله وقرابته للسلطان عن طريق المواقف المختلفة عبر الزمن.