رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بعد هروب ابن منى زكي في مسلسل تحت الوصاية.. نصائح لاحتواء طفلك وقت الغضب

كتب: منة الصياد -

07:22 ص | الثلاثاء 18 أبريل 2023

تحت الوصاية

مواقف درامية عديدة شهدتها أحداث مسلسل تحت الوصاية الحلقة 10، أبرزها وقوع خلاف بين منى زكي «حنان»، وطفلها «ياسين»، وتعنيفها الشديد له، بعد أن وجدته خارج المنزل دون علمها، ما جعله يشعر بالغضب والهروب منها، بحثًا عن ملجأ آخر.

هروب نجل منى زكي في تحت الوصاية 

لشعوره بالغضب الشديد، قرر الطفل «ياسين» نجل «حنان» الهروب منها، والسفر بمفرده من دمياط إلى الإسكندرية للذهاب إلى عمه، لكن والدته نجحت في اللحاق به، وأعادته لحضنها مرة أخرى، وبدأت في احتوائه والاعتذار له عما بدر منها، خلال أحداث الحلقة 10 من مسلسل تحت الوصاية.

نصائح لاحتواء غضب الطفل 

تعرض الطفل للغضب وعدم التمكن من السيطرة عليه بشكل صحيح، أزمة قد تواجه العديد من الأمهات، لذلك يقدم موقع «nhs» البريطاني، مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها التعامل مع غصب الصغار بصورة سليمة.

- كوني إيجابية 

عند شعوره بالغضب تجاه شيء ما، لن يقبل طفلك استقبال أي عبارات سلبية تزيد من غضبه، فقط حاولي توجيه التعليقات الإيجابية له، كي تتمكني من تهدئته في البداية، فسيؤدي ذلك إلى بناء ثقة طفلك في قدرته على إدارة غضبه.

- ممارسة تمارين التوتر والغضب

يمكنك أيضًا تشجيع طفلك على ممارسة تمارين التوتر، كالعد التصاعدي من 1 إلى 10، والتنفس ببطء، حتى تساعديه على التخلص من تلك المشاعر في بضعة ثواني.

- اصطحاب طفلك لمكان يحبه

للسيطرة على مشاعر الغضب لديه، يمكنك اصطحابه في تلك اللحظة إلى أي مكان يفضل الجلوس به.