رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

هل تُحرم منى زكي من الوصاية على أطفالها إذا مات حماها في مسلسل تحت الوصاية؟

كتب: آية أشرف -

10:31 م | الإثنين 17 أبريل 2023

مسلسل تحت الوصاية

أحداث ومواقف حية تجسدها يوميا الفنانة منى زكي، خلال مسلسلها «تحت الوصاية» إذ تنقل للمشاهدين معاناة الكثير من الأرامل اللاتي يواجهن مشاكل كبيرة في الوصاية على أطفالهن عقب وفاة الزوج، خاصة في حال تواجد الجد على قيد الحياة.

وشهدت حلقة اليوم من مسلسل تحت الوصاية، العديد من الأسئلة والاستفسارات مع سقوط «الجد» إثر الإصابة بجلطة دماغية والحجز في أحد المستشفيات، ويسأل نجله «عم الأطفال» صالح عن مصير الوصاية حال وفاة والده، ليتفاجئ بالرد، بأن الوصاية قد تنتقل للأم إذا مات الجد.

هل تحرم منى زكي من الوصاية على أطفالها إذا مات حماها؟ مفاجأة في تحت الوصاية

وعلى الرغم من تأكيد المشهد، بأن مصير العم مهدد بوفاة والده، إذ أكدت لها إحدى السيدات بأن الوصاية ستنتقل للأم عند حال وفاة الجد، إلا أن الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي، نفى ذلك خلال تصريحاته لـ«هن».

وأوضح أستاذ القانون، أنه بعد وفاة الواصي «الجد»، تقوم المحكمة بنقل الوصاية إلى رجل آخر، ولكن بشرط أن يكون هذا الواصي صالحا وعلى قدر كبير من تحمل المسؤولية، موضحاً أن الوصاية لا تنتقل للأم مباشرة بعد وفاة الواصي، لكن الأمر يتوقف على ما تقره المحكمة.

أحداث مسلسل تحت الوصاية

وتدور أحداث مسلسل تحت الوصاية حول منى زكي، سيدة أرملة تعول أسرتها من خلال إرث زوجها «مركب صيد» بعدما حصلت عليه بحيلة من أهل زوجها، لتعمل في صيد وتوريد السمك والجمبري، بالتوازي مع مواجهتها العديد من المشكلات العائلية من قبل أهل الزوج بسبب قانون الوصاية.