رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

هل تنتقل الوصاية لمنى زكي بعد وفاة حماها؟.. قانوني يكشف مفاجأة

كتب: منة الصياد -

04:41 ص | الإثنين 17 أبريل 2023

مسلسل تحت الوصاية

العديد من التطورات المشوقة شهدتها أحداث مسلسل تحت الوصاية الحلقة 9، التي لاقت تفاعل المتابعين بقوة نظرا لتعاطفهم مع مأساة «حنان»، وما تواجه من صعوبات مستمرة من أجل توفير الرزق لأولادها، وتجسد دورها الفنانة منى زكي.

انتقال الوصاية لمنى زكي

ولعل أبرز تلك الأحداث، كان تعرض حما «حنان» ويجسد دوره الفنان جميل برسوم، لوعكة صحية مفاجئة بعد إصابته بسكتة دماغية، وهو ما دفع الأطباء إلى وضعه داخل العناية المركزة نظرا لصعوبة حالته.

وبعد تعرض حما حنان لوعكة صحية، جاءت العديد من التوقعات بشأن انتقال الوصاية إليها بعد موته، خاصة بعد الإشارة للأمر ضمن أحداث حلقة مسلسل تحت الوصاية، وهو ما أدخل السرور في نفوس المتابعين.

وتوضيحا لصحة إمكانية انتقال الوصاية إلى منى زكي كونها الأم بعد وفاة حماها الواصي على أولادها، قال الدكتور مصطفى سعداوي، أستاذ القانون الجنائي، خلال تصريحاته لـ«هن»، إنّ تلك التوقعات ليست في محلها.

وأوضح أستاذ القانون، أنه بعد وفاة الواصي خاصة الجد طبقا للأحداث، فإن المحكمة تقوم بنقل الوصاية إلى رجل آخر بشرط أن يكون صالحا وعلى قدر تحمل تلك المسؤولية، وغير صحيح أن الوصاية تنتقل للأم مباشرة بعد وفاة الواصي، حيث يتوقف هذا الأمر على ما تقره المحكمة.

أبطال مسلسل تحت الوصاية

ويشارك في بطولة مسلسل تحت الوصاية نخبة من الفنانين من بينهم، منى زكي، أحمد خالد صالح، دياب، خالد كمال، نهى عابدين، ثراء جبيل، علي الطيب، مها نصار، رشدي الشامي، ومن تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداث العمل حول أرملة تجد نفسها تعيش حالة من القهر بعدما أصبح حماها واصيا على أموال أولادها بعد وفاة زوجها، لتقرر ترك مدينتها والانتقال بأطفالها لأخرى، للبحث عما يوفر لهم الرزق.