رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

وراثة ولا تقليد؟.. أسباب استخدم سيف معلقة الشاي بالمقلوب مثل جعفر العمدة

كتب:  نهى نصر -

09:50 م | الإثنين 17 أبريل 2023

مسلسل جعفر العمدة

مفاجات كثيرة وأحداث مشوقة ما زال يحدثها مسلسل جعفر العمدة، بطولة الفنان محمد رمضان، تتوالى حلقة بعد الأخرى، فهو العمل الدارامي الأكثر جماهيرية، وحقق نجاحا كبيرا منذ انطلاق أولى حلقاته.

جدل واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض مشهد «سيف» خلال وجوده في منزل «عايدة»، وصدمة «صفصف»، إذ كان يقوم بتقليب الشاي بالمعلقة بالمقلوب ويقلد فيا المعلم جعفر، الأمر الذي جعل الجمهور في عرض توقعاته التي لم تنته خلال عرض الحلقات السابق، ليقول هل هذا يعد جينات أم سلوكيات؟.

تفسير تقليب «سيف» للشاي 

كشف خبراء لغة الجسد دلالات مشهد تقليب «سيف» للشاي بالمعلقة، حيث أشارت الدكتورة هبة الطماوي خبيرة تعديل السلوك والإرشاد النفسي في تصريحات لـ«هن» إلى أن ما فعله سيف مجرد سلوك وليس جينات، لأن السلوك مكتسب ومن السهل تقليده والاقتداء به: «اللي عمله سيف ده تقليد لسلوك المعلم جعفر وهو عشان بيحبه ومعجب بشخصيته فحب إنه هو يقلده».

تابعت خبيرة لغة الجسد أن الجينات الوارثية يكون موجودا في الشخص بشكل طبيعي وليس مكتسبا، مثل لون العنيين أو فصيلة الدم، وكذلك لون البشرة إنما ما فعله «سيف» هو مجرد سلوك ومشاهد درامية.

 على الجانب الآخر، قالت الدكتورة رغدة السعيد خبيرة لغة الجسد إن ما فعله سيف، الذي يجسده الفنان أحمد داش هو مجرد سلوك وإعجاب بشخصية جعفر العمدة فأراد أن يكتسب منه الصفات المميزة من الجدعنة والحركات الجسدية.

مسلسل جعفر العمدة

وتفاعل الجمهور مع مسلسل جعفر العمدة بشكل كبير للغاية، بسبب قصته المشوقة والحبكة الدرامية ونهاية كل حلقة، التي تثير تساؤلات الجمهور عما يحدث في الحلقة المقبلة، خاصة بعد اكتشاف الكثير من المفاجآت بداية من «وداد» زوجة «سيد»، التي خانته لتتزوج بعدوه، وموت والدة سيف دون أن تعترف له باسم والده الحقيقي، وتصاعدت الأحداث مع صدمة الجماهير في «دلال»، إحدى زوجات جعفر والتي دبرت له كل المكائد، بخطف ابنه  من «ثريا».