رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

3 خطوات للتعامل مع المراهقين والسيطرة على غضبهم.. أبرزها التعاطف وطلب الدعم

كتب: منة الصياد -

04:21 ص | الثلاثاء 18 أبريل 2023

لحظة غضب المراهقين في أمريكا

حالة من الجنون الجماعي حلت بمجموعة من الفتيات والشباب المراهقين في أمريكا، وصلت أعدادهم إلى المئات، حتى بدأوا في تنفيذ العديد من أعمال الشغب في شوارع مدينة شيكاغو الأمريكية، تمثلت في الهجوم على المارة، وتحطيم نوافذ السيارات مع إطلاق الرصاصات بشكل عشوائي.

تفاصيل هجوم المراهقين

ووفق ما نقلته قناة «العربية» عن شبكة «Fox News» الأمريكية، فإن عدد من شوارع شيكاغو شاهدت هجومًا جماعيًا لمجموعة كبيرة من المراهقين، إذ بدأوا في الهجوم بعزف موسيقي عبر مكبرات للصوت تعمل بتقنية البلوتوث، ومن ثم باتوا يتجولون على الأرصفة، ومهاجمة المارة بشكل عشوائي، كما حاول العشرات منهم الوصول إلى معهد الفنون وسط شيكاغو.

وسرعان ما حاول المئات من رجال الشرطة وضباطها، السيطرة على الوضع الأمني في المنطقة، إذ رافق عدد منهم السياح بالمكان لتأمينهم، وكذلك تأمين الأسر خاصة بعدما استقرت إحدى الرصاصات في ذراع طفل عمره 6 أعوام، وأخرى في ساق مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا.

نصائح للتعامل مع المراهقين والسيطرة على غضبهم

التعامل مع غضب المراهقين أمر يبدو صعبًا لبعض الأشخاص، ويتطلب التصرف بحكمة وهدوء، لذلك يجب عليك التعرف على كيفية مواجهة الأمر في حال الوقوع به، حسب ما ذكر موقع verywellmind العالمي المعني بشؤون الأسرة.

1- إظهار التعاطف

يقول خبراء علم النفس العالميين، إنك في حال قابلت هجومًا وحالة من غضب شخص مراهق بشكل مفاجئ، يجب عليك أولًا إظهار التعاطف معه، وافهم سبب غضبه بقدر ما يمكن.

2- العمل على تهدئته 

إن معرفة الطرق المناسبة للتهدئة في وقت تعصب المراهق أمرا مهما، يجب عليك معرفة كيفية التعامل معه، حيث أنه يتعين عليك عدم توبيخه أو الانفعال عليه في تلك اللحظات.

3- طلب الدعم 

قد يكون التعامل مع مراهق غاضب أمرًا صعبًا ومرهقًا، لذلك فإنه من المهم التواصل مع الآخرين الذين يمكنهم النجاح في التواصل معه وتهدئته.