رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

سمات تدل على قوة شخصيتك.. منها الاعتماد على النفس والرعاية الذاتية

كتب: نرمين عزت -

07:25 ص | الأحد 29 يناير 2023

سمات تدل على قوة شخصيتك

مع مرور الوقت تحتاج المرأة للتغير التام من شخص رقيق لقوة تتسم بالحكمة حتى تعتمد على نفسها، لذلك هناك مجموعة من السمات يجب أن تتحلى بها صاحبة الشخصية القوية لمواجهة التحديات والصعوبات في الحياة بشكل عام والوسط العملي بشكل خاص، منها قوة الحديث أمام مجموعة من الناس بدون توتر أو قلق وغيرها من الصفات التي تجعلها صاحبة رأي يُعتمد عليها.

سمات تدل على قوة شخصيتك

أول سمات صاحبة الشخصية القوية هي وضع حدود صارمة، تحتاج المرأة بشكل عام لوضع حدود وشروط قوية لا يمكن اختراقها حتى من أقرب الناس إليها أولها احترام مساحتها الشخصية من الزعل والابتعاد قليلاً حتى تراجع نفسها من جديد، لكن مع العودة إلى استشارة الأشخاص ذوي الثقة عندما يتعلق الأمر بقرارات هامة تحتاج فيها إلى تأكيد رأيها، كما أنها تحتاج إلى تلك الحدود أيضاً في التعاملات الخارجية والحياة العملية حتى تحافظ على نفسها، وفقاً لموقع «Hackspirit».

القدرة على التحدث

من سمات قوة شخصية المرأة وشجاعتها قدرتها على التحدث في كل مكان، على سبيل المثال في حياتها العملية إذا كانت تشعر أن آراءها لا يتم تقديرها أو تؤخذ على محمل الجد، تتحدث بثقة وتصميم على رأيها حتى تجعل الآخرين بحترمونه بدلًا من الخجل والغضب ثم العودة إلى المنزل وفي حلقها غصة، تستخدم قوتها الشخصية وتصميمها على جعل الآخرين يفسحون لها مساحة، مستعينة بقدرتها على التحدث وإظهار تقديرها لمساهماتها في العمل.

تحدي النفس والآخرين

تحاول المرأة الشجاعة دائماً أن تكون ذات عقل متفتح حتى تحلل المعلومات بشكل نقدي قبل تصديقها، فهي تستطيع أن تواصل تحدي نفسها لأنها تعلم دائمًا أن هناك مجالا للنمو والتطور، كما أنها أيضًا تتحدى الآخرين بلا خوف وتواجه أي معلومات غير صحيحة دون تردد.

عدم خشية الوحدة

تخشى الكثير من الفتيات الوحدة حتى أنها تنهي حياتها إما بالاكتئاب أو باللجوء إلى أشخاص غير أسوياء، لذلك يجب أن تعتاد إذ تطلب الأمر على الصداقة مع الوحدة، كما أن قضاء المرأة بعض الوقت بمفردها لا يعني أنها انطوائية أو ضعيفة، إنها مجرد علامة على وجود علاقة ذاتية صحية.

ممارسة الرعاية الذاتية والاعتماد على النفس

تشكل الرعاية الذاتية جزءا مهما من قوة شخصية المرأة، والتي تشمل حرصها على اتباع نظام روتيني جيد يتضمن التغذية والنوم وممارسة الرياضة بشكل جيد، وإعطاء الأولوية لصحتها العقلية والعاطفية وتخصيص الوقت الكافي للقيام بالأنشطة التي تستمتع بها، ذلك يجعلها في حالة رضا وحب للذات ويخلصها من الأفكار السلبية إذا أضافت إليهم ممارسة الرياضة بشكل يومي.

عدم الاستسلام عند الخوف

يشكل الخوف عائقا في حياة الكثير من النساء ويصحبه التردد والقرارات الخاطئة، لذلك يجب أن تواجه المرأة كل مخاوفها حتى تتحلى بقوة الشخصية والشجاعة.

احترام الذات

تعد صفة احترام الذات مثل القيم والمبادئ من أهم سمات الشخصية القوية سواء للرجل أو المرأة، ذلك لأن التمتع بمستوى كاف من الاحترام للنفس يساعد على استدعاء الشجاعة وتكون المرأة جريئة وقوية.