رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

زواج ثاني رائد فضاء سار على القمر في عمر الـ90.. الشخصية الحقيقية لـ«باز يطير»

كتب: نرمين عزت -

02:38 م | الأحد 22 يناير 2023

زواج باز ألدرين

في حفل حضره مجموعة من الأصدقاء والأقارب، أعلن رائد الفضاء الأمريكي الشهير باز ألدرين، ثاني شخص يسير على سطح القمر، زواجه من نائب الرئيس التنفيذي لشركته، الدكتورة أنكا فور، 63 عامًا، بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ93، بعد معرفة عملية وعلاقة حب استمرت 20 عامًا كانت دائمًا بجانبه في الكثير من المناسبات العملية والاحتفالات الخاصة به، وعلى عكس شهرة «ألدرين» الواسعة في أرجاء العالم، تحافظ «فور» على خصوصية حياتها الشخصية، إذ لا تُظهر لمتابعيها سوى محطات حياتها العملية فقط.

زواج باز ألدرين من أنكا فور

نشر رائد الفضاء الأمريكي الشهير باز ألدرين، صورتين تجمعه مع الدكتورة أنكا فور الحاصلة على دكتوراة في الهندسة الكيميائية، عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، معلنًا أن اليوم الذي أتم فيه الـ 93 عامًا، عقد فيه قرانه على حبيبته ونائب الرئيس التنفيذي لشركته، قائلًا: «في عيد ميلادي الـ93، يسعدني أن أعلن أنني وفور عقدنا قراننا، وأقمنا حفلًا خاصًا صغيرًا في لوس أنجلوس»، وفقًا لصحيفتي الجارديان وديلي ميل البريطانيتين.

معلومات عن أنكا فور زوجة باز ألدرين

ولدت أنكا فور في 14 مايو 1959، وفي أثناء دراستها، عملت في شركة العلوم والكيماويات الشهيرة Johnson Matthey، حيث كانت مديرة المشروع.

أنهت تخرجها من جامعة بيتسبرج بدرجة الدكتوراة، ثم حصلت على درجة الدكتوراة في الهندسة الكيميائية والحفز الكيميائي في عام 1996. 

بدأت حياتها المهنية كرئيسة مشروع في Union Carbide وعملت لمدة ثلاث سنوات.

كانت عضوًا في مجلس إدارة مجلس أعمال الهيدروجين في كاليفورنيا، وحضرت المؤتمر الأمريكي للملاحة الفضائية السبعين التابع للمعهد الأمريكي للملاحة الفضائية.

حضرت «فور» أيضًا مؤتمر الكواكب التابع لرابطة استكشاف الفضاء XXXII و The Astronaut Reunion في هيوستن، تكساس في أكتوبر 2019. 

انضمت إلى شركة Johnson Matthey Fuel Cells في يوليو 2020، وعملت كمديرة برنامج لمدة 20 عامًا.

بعد ذلك، عملت «فور» في Buzz Aldrin Ventures LLC، كنائب رئيس تنفيذي منذ عام 2019، لم تفصح أي شيء عن إخوتها أو والديها لكنها نشطة على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «انستجرام»، وكانت تشارك ألدرين الكثير من المناسبات السابقة قبل الزواج.

الزواج الرابع لصاحب شخصية «باز يطير» الحقيقية

تزوج «Aldrin» وطلق ثلاث مرات من قبل، وكانت من Joan Ann Archer من 1954 إلى 1974، و Beverly Van Zile من 1975 إلى 1978 و Lois Driggs Cannon من 1988 إلى 2012، لديه 3 أبناء هم جيمس وجانيس وأندرو من زوجته الأولى السيدة آرتشر، كما أن لديه حفيدا واحدا، جيفري شوس ، من ابنته جانيس ، وثلاثة أحفاد وحفيدة واحدة. 

يعتبر باز ألدرين من الشخصيات الشهيرة في العالم، لأنه آخر الرجال الثلاثة في بعثة أبولو التي هبط فيها، لأول مرة رائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج على سطح القمر، وتبعه باز ألدرين، كما تم تسمية شخصية Buzz Lightyear من Toy Story تكريمًا له.

كتب «ألدرين» عددًا من الكتب، ودعا في السنوات الأخيرة إلى استعمار المريخ، قائلًا: «الهجرة الكبرى ضرورية ليس فقط من أجل الاستكشاف ولكن من أجل البقاء المستمر للجنس البشري».