رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حالة مرضية نادرة لرضيعة تجعل يديها تتمتد.. ووالدتها: علاجها 6 آلاف جنيه في الساعة

كتب: منة الصياد -

05:58 ص | الإثنين 09 يناير 2023

الرضيعة البريطانية

حالة مرضية نادرة تعيش بها رضيعة بريطانية، تسببت لها في مضاعفات غير متوقعة جاءت بشأن تمدد ذراعيها بصورة كبيرة، وهو ما أدى إلى توجه أسرتها لمحاولة إنقاذها من المرض، حيث أنه بات من شبه المستحيل محاربة العدوى التي تعيش بها بالعلاج المتخصص لها نظرًا لتكلفته المادية الكبيرة.

تفاصيل العدوى النادرة للطفلة 

وُلدت الطفلة جورني كونر، البالغة من العمر ثمانية أشهر، بحالة مرضية نادرة تدوم مدى الحياة، والتي جاءت بسبب تواجد سوائل زائدة غطت النصف العلوي من جسدها، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «مترو» البريطانية.

ونتيجة لتلك الإصابة النادرة، فإن نظام المناعة لدى الرضيعة بات منخفضًا، وأصبحت تحارب مؤخرًا، التهاب النسيج الخلوي، وهو عبارة عن عدوى تسببت في تضاعف حجم ذراعيها، وفق ما كشف الأطباء المعالجين لحالتها.

كارثة أخرى باتت تعيش بها الرضيعة وهي إصابتها بالتهاب النسيج الخلوي، الذي تسبب في تمدد ذراعيها، إذ أخبر الأطباء والديها بأن صغيرتهما قد تصاب بهذا الالتهاب ست مرات سنويًا في المستقبل، وأن حالتها تواجه صعوبة في الشفاء.

استغاثة أسرة الرضيعة البريطانية 

ونظرًا لصعوبة توفير نفقات العلاج الخاص بالرضيعة البريطانية، اتجهت أسرتها إلى جمع التبرعات لمساعدتهم في توفير العلاج اللازم لها، إذ قالت والدتها في تصريحات لها: «إن الصغيرة كانت تعاني من ألم شديد في البداية، وبمرور الوقت وبعد إصابتها بعدوى التهاب النسيج الخلوي، أصبحت ذراعيها تتمدد بشكل ملحوظ، لدرجة أنها تعاني لعدم تمكنها من الجلوس، لذا فهي تسقط كثيرًا».

وأضافت الأم موضحة أن العلاج الذي تحتاج ابنتها تبلغ تكلفته 180 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة، أي ما يعادل نحو 6 آلاف جنيه مصري، وأنها تحتاج لعدة جرعات منه على مدار 3 مرات أسبوعيًا.