رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

العناية الإلهية تنقذ سيدة وجنينها من حصار عاصفة ثلجية.. ولدت بـ«الفيديو كول»

كتب: نرمين عزت -

09:01 م | الجمعة 30 ديسمبر 2022

ولادة ايريكا

في لحظة أشبه بأفلام السينما، لم تتوقع الأمريكية أيريكا توماس، أن تحبسها العاصفة الثلجية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية، وتمنعها من الخروج إلى المستشفى، عندما جاءها المخاض في اللحظة التي تراكمت فيها الثلوج حول بيتها في مدينة نيويورك، لتمنع سيارة الإسعاف من الوصول إلى المنزل، لذلك كان على زوجها التفكير في المساعدة بطريقة مبتكرة، لتتم الولادة بشكل طبيعي وآمن، وتخرج السيدة بعدها لتعبر عن فخرها بزوجها لتمكنه من إنقاذ حياتها.

ولادة «أيريكا» في العاصفة الثلجية

لم تكن «أيريكا» تتوقع أن تلد طفلتها في ذلك الطقس شديد البرودة، الذي ضرب الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأيام الماضية، ضمن العاصفة الثلجية، التي تسببت في وفاة العشرات، لكن زوجها «دافون» أدرك الموقف وحاول مساعدتها، بحسب «CNN».

قال الزوج: «إن الثلج تراكم في منتصف الطريق، حتى باب المنزل، ما جعل من المستحيل علينا المغادرة والذهاب إلى المستشفى، اتصلت بالإسعاف، وقالوا أنهم سيرسلون سيارة طوارئ، لكنهم ردوا لاحقًا بأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى منزلنا».

بعدها طلب الزوج، المساعدة من الطبيبات والممرضات عبر «فيسبوك»، من خلال كتابة منشور، قال فيه إن زوجته بحاجة إلى المساعدة، ليكون للعناية الإلهية الدور الأكبر في إنقاذ السيدة، إذ كانت الممرضة دولاس وريموندا رينولدز، من بين الأشخاص الذين عرضوا المساعدة، ودخلوا في محادثة فيديو مع «دافون»، لإرشادهم حول ما يجب القيام به.

تحدثت الممرضة «رينولدز»، عن دورها في عملية الولادة التي تمت من خلال دردشة فيديو: «كنت أحاول سماع إيريكا أثناء المخاض، وواصلت إخبارها بأخذ أنفاس عميقة، كما حاولت إبقائهم هادئين وطمأنتهم»، واستمرت معهم حتى ولادة الطفلة بخير.

تعليق من عائلة «أيريكا» بعد الولادة

نشرت «أيريكا» على صفحتها على «فيسبوك»، بعد الولادة: «هل يمكنني التباهي، بأن زوجي، بسرعة حقيقية هو الذي كان يتحدث بالفيديو مع ممرضة، وولدت طفلتنا في المنزل، نحن بأمان وحيوية بفضله، أحب يا دافون».

وكتب «دافون» في نفس اليوم: «عندما تضعك الحياة في مواقف معينة، يكون لديك خياران، إما الانهيار أو المواجهة»، أما العائلة فنشرت إحدى بنات أعمام «أيريكا» في الساعات الماضية، تهنئة لها على ولادة الطفل، قائلة: «تهانينا لابنة عمي أيريكا وزوجها الرائع، شكرًا لكل من ساعد».