رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

3 طرق لشراء ملابس صديقة للبيئة لطفلك.. «مش هتكسري الميزانية»

كتب: منة الصياد -

07:00 م | الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

شراء ملابس طفلك - تعبيرية

الحفاظ على البيئة حرصًا على الحد مش مشكلة التغير المناخي، أمر يشغل دول ومدن العالم كافة، وسرعان ما انطلقت العديد من الخطط والمبادرات التي تنادي بضرورة استخدام المواد الصديقة للبيئة، والتي من بينها فكرة حث الأمهات على شراء ملابس أطفالهن المصممة بشكلٍ صديق للبيئة.

ونقلًا عن موقع walterborolive العالمي، فإنّ هناك العديد من النصائح التي يمكن للأم اتباعها عند شراء ملابس أطفالها الصديقة للبيئة، دون الشعور بوجود تكلفة مادية عليها، حيث تتمثل هذه النصائح في الآتي:

1- البحث عن شركات إنتاج الملابس المستدامة

هناك العديد من شركات الموضة العالمية التي تهتم بإنتاج تصميماتها من أقمشة صديقة للبيئة بنسبة 100%، والتي من بينها على سبيل المثال القطن، وغيره من المواد الأخرى التي تقلل من انبعاثات الكربون بنسبة تصل إلى 6%، لذا يُمكن البحث عن بعض من هذه الشركات عند الإقبال على شراء ملابس مستدامة.

2- شراء الملابس المصنوعة من مواد عالية الجودة

تتسم المواد عالية الجودة المصنوعة منها ملابس طفلك، بمتناتها بما يكفي لتستمر لسنوات مقبلة، وهو ما يساعد على تقليل النفايات، فيأتي من بين تلك الابتكارات، الملابس المصممة من ألياف الفسكوز المصنوعة في الغالب من الأوكالبتوس، والتي تتميز بجودة عالية وطويلة الأمد.

3- البحث عن خيارات أقل تكلفة 

من الخطوات المهمة أيضًا هو البحث عن خيارات أقل تكلفة مادية، والتي تتمتع بموادها الصديقة للبيئة وبالتالي التي تتميز بتكلفتها البسيطة، والتي لن تخلق شعورًا بالأعباء على الأسرة.