رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري جلدية تحذر من إضاءة الغرفة والأجهزة الإلكترونية: لازم وضع واقي شمس

كتب: منة العشماوي -

03:45 م | الثلاثاء 18 أكتوبر 2022

الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية

واقي الشمس، من المنتجات المهمة جدا لحماية البشرة من أشعة الشمس وتعرض لمشاكل جلدية من التهاب وأحمرار وتصبغات ونمش وغيره، ولكن هل يمكن أن يخطر بتفكير الشخص أنه يجب وضع الواقي أيضا خلال استخدام الأجهزة الإلكترونية أو التعرض لإضاءة الغرفة؟.

شرحت الدكتورة إيمان سند، استشاري أمراض الجلدية عبر «هن»، خطورة عدم استخدام واقي شمس خلال الجلوس أمام الأجهزة الإليكترونية، حيث أظهرت الدراسات أن الإضاءة بشكل عام تؤثر على بشرة الشخص، وكذلك الأجهزة الإلكترونية أي الهواتف أو اللاب توب أو الكمبيوتر أو التابلت وغيرهم تبعث الضوء الأزرق الذي يكون خطر على البشرة.

استشاري أمراض الجلدية: يجب استخدام واقي الشمس أمام الأجهزة الإلكترونية

وأضافت استشاري أمراض الجلدية، أن الشاشات الأصغر حجمها تكون تأثيرها السلبي أكبر من الأحجام الأخرى أي أن الهاتف تأثيره أكبر من اللاب توب والكمبيوتر، لذا أكدت أنه يجب عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية أكثر من ساعتين في اليوم: «واللي بيشتغلوا يلبسوا نضارات بتحمي من هذا الضوء الأزرق».

وتابعت أنه يجب وضع واقي الشمس ليس فقط عند التعرض لأشعة الشمس ولكن أيضا عند الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية أو خلال التعرض لأي إضاءة بشكل عام: «واقيات الشمس الجديدة بتدي حماية من الشمس والضوء وكل 3 ساعات بيتم وضع الكريم مرة أخرى، وفي صن بلوك اسبراي للسيدات اللي حاطة مكياج»، بحسب استشاري أمراض الجلدية.

الأشخاص الأكثر عرضة للتعرض لمشاكل ضوء الأجهزة الإلكترونية

وذكرت «إيمان» أن الأشخاص الأكثر عرضة للتعرض لمشاكل هم الذين تم إصابتهم بسبب أشعة الشمس بتصبغات في البشرة أو الكلف أو المرأة الحامل حيث إنه يزيد من التأثير السلبي، لذا يجب الالتزام بالتعليمات عند التعرض لأجهزة إلكترونية.

أضرار الضوء الأزرق بالأجهزة الإلكترونية

وعن أضرار عدم الالتزام بالتعليمات عند استخدام الأجهزة الإلكترونية من وضع واقي الشمس أو ارتداء النظارات الخاصة بذلك بأنه يعجل من حدوث تجاعيد البشرة، وظهور تصبغات أي بقع سمراء بالبشرة، وأحيانا إذا كان الشخص لديه استعداد للإصابة بسرطان فيزيد من الاستعدادات سواء من أشعة الشمس أو الأجهزة، بحسب استشاري أمراض الجلدية.