رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

عادات غريبة للملكة إليزابيث في تناول الطعام.. «كانت تخشى على العرش»

كتب: منة الصياد -

10:24 ص | الإثنين 19 سبتمبر 2022

الملكة إليزابيث الثانية

الكثير من العادات الغريبة حرصت عليها الملكة إليزابيث الثانية عند تناول الطعام على مدار سنوات حياتها، وهو ما كشف عنه أحد أعضاء المطبخ السابق لها في تصريحات إعلامية له، مشيرًا إلى أبرز عاداتها الطريفة أثناء الأكل والحصول على الوجبات الخاصة بها.

أبرز عادات الملكة إليزابيث عند تناول الطعام 

وقال أحد الطهاة السابقين بمطبخ الملكة إليزابيث الثانية، خلال تصريحاته لصحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن صاحبة السمو الملكي الملكة إليزابيث الثانية، كانت لها بعض العادات الخاصة خلال تناول الطعام، والتي جاء من أغربها عدم تناولها قشور الخبز الداخلية مطلقًا طيلة حياتها.

كما حرصت إليزابيث الثانية على تناول وجبة خفيفة يومية من الموز، لكنها كانت تحرص على أكله مستخدمة الشوكة والسكين.

وخلال تصريحاته كشف الشيف السابق الخاص بالملكة الراحلة، أنها لم تقم قط بأكل الموز دون استخدام الشوكة والسكين، إذ أنها كانت تقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة الحجم قبل تناولها بالشوكة.

كما استغنت إليزابيث الثانية عن الأطعمة النشوية مثل البطاطس أو الأرز أو المكرونة عند تناول الطعام، في محاولات منها للحفاظ على وزنها ولياقتها البدنية.

عادة تسببت في خوف إليزابيث 

عادة أخرى خاصة بالطعام تجنبتها تمامًا الملكة إليزابيث وذلك هي عزوفها عن تناول القشر الداخلي للخبز، إذ كانت تأمر بالتخلص منها وتقطيع قطعة الخبز إلى ثمانية قطع مثلثة متطابقة الشكل، وكانت تمتنع عن تناول الحواف الجانبية للخبز أيضًا، وهذا لأنه يُعتقد أن هذا كان بسبب خرافة تعود إلى زوج الملكة فيكتوريا الأمير ألبرت، الذي اعتقد أن تناوله بهذا الشكل، قد يكون مؤشرًا للإطاحة بالملك من عرشه.