رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

إطلالات الملكة إليزابيث خلال حكمها: أجمل فستان حضرت به فيلمًا لعمر الشريف

كتب: منة الصياد -

01:45 م | الإثنين 12 سبتمبر 2022

أجمل فساتين للملكة إليزابيث - أرشيفية

على مدار سنوات حياتها الطويلة، عُرفت بحبها للأناقة واختيار الأزياء المميزة والمناسبة لمكانتها الكبيرة، وبعد وفاتها التي جاءت قبل أيام، جرى البحث عن أجمل فساتين للملكة إليزابيث الثانية، وذلك للتعرف على ما كانت تحرص على ارتدائه خلال مسيرة حكمها الطويلة التي وصلت لـ70 عامًا.

واستعرضت مجلة «people» الأمريكية، خلال تقرير حديث لها، مجموعة مختارة من أجمل فساتين للملكة إليزابيث الثانية، التي جاءت بدءًا من مرحلة شبابها حتى قبيل وفاتها بأيام.

أجمل فساتين للملكة إليزابيث

ويأتي من بين أجمل الفساتين للملكة إليزابيث، ما نستعرضه في السطور التالية، حيث تعد تلك الإطلالات هي الأبرز خلال مسيرة حكمها الطويلة في التاريخ.

حفل دار الأوبرا 

خلال زيارة رسمية لفرنسا، حضرت الملكة إليزابيث حفلًا في دار الأوبرا بالعاصمة الفرنسية باريس، مرتدية فستان من تصميم نورمان هارتنيل، ويُقال إن المصمم ابتكر هذا الفستان كإشارة إلى فرنسا مع وضع الزهور الوطنية، وشعار نابليون على التنورة.

العرض الأول لفيلم لورانس العرب في لندن

ارتدت الملكة إليزابيث فستانا مميزًا خلال حضورها العرض الأول لفيلم لورانس العرب، الذي شارك في بطولته الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، ويعتبره الكثير من الأشخاص من أجمل فساتين للملكة إليزابيث.

العرض الأول لـ«ويست إند»

خرجت إليزابيث الثانية بهذا التصميم المميز، لحضور العروض الأولى بمنطقة ويست إند الترفيهية الشهيرة في العاضمة لندن.

زيارة الملكة الراحلة لنيوزيلندا 

أثناء زيارتها لنيوزيلندا في عام 1977، خرجت الملكة في فستان منقوش، يحتوي على زهور بالأخضر والأبيض مع قبعة أنيقة أكملت مظهرها.

نيوزيلندا في فبراير 1977 

في نيوزيلندا أيضًا بالعام ذاته، ارتدت الملكة فستانًا أرجوانيًا ذات ياقة مربعة وقبعة على شكل عمامة.