رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. كيف تلقى ابن كيت ميدلتون خبر موت جدته؟

كتب: آية أشرف -

08:23 م | الأحد 11 سبتمبر 2022

كيت ولويس

موكب عظيم، وحشود كبيرة للمواطنين خلال مراسم نقل النعش الذي يحمل جثمان الملكة إليزابيث الثانية، من قصر بالمورال إلى العاصمة الاسكتلندية إدنبرة، نظرات الوداع تجوب المشهد، خاصة بين الأمير هاري وشقيقه وليام، والزوجات كيت ميدلتون وميجان، إذ تجمع الأشقاء مُجددًا من أجل وداع الملكة لمثواها الأخير. 

كيت ميدلتون يكشفت رد فعل نجلها

واتجهت وسائل الإعلام البريطانية والعالمية لنقل هذا الحدث، إذ اصطف الآلاف من الأشخاص على طول الطريق، في وداع الملكة إليزابيث الثانية، بعد رحيلها عن عمر ناهز 96 عاما، حتى أن أطفال القصر الملكي كان لهم نصيب من هذا الوداع.

وكانت الأميرة كيت ميدلتون، كشفت عن رد فعل نجلها لويس المؤثر بعد أن أخبرته بوفاة الملكة إليزابيث، وفقًا لما نقلته صحيفة «ذا صن» على لسان أحد المقربين من العائلة الملكية، إذ رد الطفل بجملة مؤثرة عقب معرفته برحيل الملكة، قائلًا: «الجدة بقت مع الجد الأكبر» في إشارة منه للملك فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية، الذي رحل عنها العام الماضي بعد زواج استمر لأكثر من 70 عامًا. 

الأحفاد يودعون الجدة في مشهد مُهيب

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، انضمت كيت إلى زوجها الأمير ويليام، جنبًا إلى جنب مع الأمير هاري وميجان ماركل لمشاهدة التحية: «كان من الرائع رؤيتها».

ووضعت ميجان ماركل ذراعها حول الأمير هاري عندما كانوا ينظرون إلى الملكة، كما أمسكت دوقة ساسكس بيده أثناء خروجها من السيارة في قلعة وندسور لتحية حشود المعزين، الذين احتشدوا مع كيت وويليام، وتحدثوا معهم وجمعوا الزهور منهم.

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر 96 عاما

ورحلت الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عاما، إثر تدهور حالتها الصحية ووضعها تحت الرقابة الطبية، بعد معاناة من أمراض الشيخوخة، ونُصّب تشارلز الثالث ملكا.