رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

وصفة سحرية لإزالة جير الأسنان وتطهير وقتل البكتيريا في الفم.. «السر بالفحم»

كتب: ندى عاطف -

10:35 ص | الإثنين 20 يونيو 2022

وصفة سحرية لإزالة جير الأسنان

الأسنان من أكثر الأشياء التي يجب الاهتمام بها في جسم الإنسان، لأنها أكثر شيء يظهر بالوجه وتؤثر على رائحة الفم، فالأسنان البيضاء تعطي ابتسامة جذابة ومضيئة، ولكي يحصل الفرد على ابتسامة بيضاء لامعة يلجأ إلى الليزر أو عمليات لتبيض الأسنان ولكن يكون لها أضرار سلبية على الصحة مع الوقت، لذلك سنعرض لك وصفة سحرية لإزالة جير الأسنان وتطهير وقتل البكتيريا في الفم.

وصفة سحرية لإزالة جير الأسنان وتطهير وقتل البكتيريا في الفم

عرضت الإعلامية، رضوى الشربيني، في برنامجها «هي وبس»، أكثر من وصفة سحرية لإزالة جير الأسنان وتطهير وقتل البكتيريا في الفم بمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة في المنزل وغير مكلفة، ومنها:

ـ وصفة باستخدام بيكربونات الصوديوم؛ تساعد كربونات الصوديوم على التخلص من البكتيريا في الفم والتي تعد السبب الرئيسي في ظهور الجير على الأسنان وتحولها إلى اللون الأصفر، ولكن يحذر استخدامه أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع حتى لا يُصاب الفم بحساسية.

ـ وصفة باستخدام خل التفاح؛ خل التفاح له العديد من الفوائد لجسم الإنسان إذ يحتوي على حمض «الخليك Acetic acid» والذي يساعد على القضاء على البكتيريا في الجسم والفم، ولكن عليك تخفيفه بالماء أولًا ثم استخدميه من خلال المضمضمة لمدة ثلاث دقائق واشطفي الفم جيدًا، لا يفضل استخدامه بكثرة حتى لا يؤثر بالسلب على الأسنان.

ـ وصفة باستخدام الفحم؛ يعتبر الفحم هو أحد وسائل إزالة الجير الطبيعية من الأسنان وذلك بسبب قدرته القوية على امتصاص اللون الأصفر وإخفاء آثار التدخين من الأسنان، عليك طحنه ثم اغسلي أسنانك به.

ـ قشور الفواكه؛ تساعد قشور الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والتفاح والموز على إزالة طبقة الجير من الأسنان كما يعمل على تطهير الفم من البكتيريا.

وصفات بالفحم والخل لإزالة جير الأسنان

ـ وصفة باستخدام زيت جوز الهند؛ يساعد على تنظيف الأسنان واللثة من خلال وضعه عليهم لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء جيدًا.

ـ الملح؛ من أقدم الطرق وأكثرها فاعلية في تنظيف وتبيض الأسنان، كما يساعد على علاج إلتهابات اللثة وعلاج قرح الفم.

ـ وصفة فراولة مهروسة مع بيكربونات الصوديوم؛ ضعي ملعقة من بيكربونات الصوديوم على ملعقتين من الفراولة وقلبيهم جيدًا ثم ضعيهم على فرشة الأسنان واغسلي أسنانك بها جيدًا لمدة ثلاث دقائق ثم اشطفيها جيدًا، استخدميها مرة واحدة فقط في الشهر.

ـ وصفة باستخدام الكركم وماء؛ ضعي ملعقة من الكركم على ملعقتين من الماء وقلبيهم جيدًا حتى يصبحوا خليط متجانس ثم ضعيها على فرشاة الأسنان واغسلي أسنانك بها ثم اشطفيها بالماء جيدًا.

ـ وصفة باستخدام معجون أسنان وملعقة من الملح وملعقة من عصير الليمون؛ ضعيهم على بعض وقلبيهم جيدًا ثم ضعيهم على فرشاة الأسنان واغسلي أسنانك بها ثم اشطفيها بالماء جيدًا.