رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 حلول سحرية تخلصك من بقع العرق.. منها الابتعاد عن الملابس الضيقة

كتب: هبة سعيد -

05:48 م | الخميس 09 يونيو 2022

مشكلة التعرق

مع ارتفاع درجات الحرارة، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، تبدأ معاناة الكثير من الأشخاص مع التعرق المستمر، الذي ينعكس مشكلته في ترك علامات على ملابسهم، بالإضافة إلى رائحته الكريهة التي تجعل المحيطون ينفرون من وجودهم، وتصيب صاحبها بانعدام الثقة.

ويعد التعرق من المشكلات التي تتعدد أسبابها منها الحمل، مرض السكري، اضطراب الجهاز العصبي، أمراض القلب، وأخرى لها علاقة بتغير المناخ.

نصائح للتخلص من بقع العرق على الملابس

لذا، يوضح «هن» في الموضوع الآتي، طريقة تخلصك من بقع التعرق في الملابس، وفقًا لموقع «Wiki How».

- يفضل المحافظة على الاستحمام دائمًا على فترات من اليوم، مع الحرص على الانتظار قليلًا قبل ارتداء الملابس، إذ تساعد هذه الطريقة على منح الجسم الترطيب اللازم. 

- احرص على ارتداء الملابس الواسعة، والابتعاد تمامًا عن ارتداء الأقمشة الضيقة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، حتى تساعدك على منع وصول الحرارة إلى جسمك أو طبع العرق على الملابس، إذ تعتبر حاجز فعال لعدم وصول العرق إلى الملابس.

الابتعاد عن مشروبات الكافيين

- إذا كنت تعاني من مشكلة التعرق بشكل مفرط، يمكنك اللجوء إلى ارتداء الملابس الداكنة إذ تساعد على إخفاء مظهر التعرق من على الملابس.

- يفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تسبب فرط التعرق مثل البصل، الثوم، وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، بالإضافة إلى مشروبات الكافيين.

 

- احرصي على استخدام مناديل عرق تناسب طبيعتك، مع الحرص على استخدامه بطريقة صحيحة، وذلك من خلال رشه على الجلد قبل ارتداء الملابس ثم الانتظار قليلًا حتى يجف، وبعد ذلك ارتدي الملابس.

- يفضل ارتداء الملابس المصنوعة من القطن، لدوره في امتصاص العرق، كما يمكنك وضع قطعة منه أسفل الإبط أو ارتداء ملابس قطن أسفل ملابسك، ستساعدك في عدم وصول العرق إلى الملابس الخارجية.