رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

لو بتعاني من النحافة.. 7 أطعمة فعالة لزيادة الوزن في وجبة الإفطار

كتب: هبة سعيد -

03:21 ص | الجمعة 13 مايو 2022

وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يبدأ بها الأفراد يومهم، إذ تعد الأساس الفعلي الذي يبني عليه الشخص طاقته، حتى يستطيع أداء أنشطته المختلفة خلال اليوم، فضلًا على دورها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ووسيلة فعالة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم.

أطعمة تسبب زيادة الوزن في وجبة الإفطار

وعلى النظير، فإن وجبة الإفطار أحد الوسائل الجيدة لزيادة الوزن، لذا يقدم «هن» في الموضوع الآتي مجموعة من الأطعمة التيس تساعدك على زيادة الوزن في وجبة الإفطار، وذلك وفقًا لموقع «Very Well Family».

- احرص على تناول عصائر عالية السعرات الحرارية من الفواكه والخضروات، وابتعد تمامًا عن تناول المشروبات الغازية بالإضافة إلى مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة.

- يلجأ الكثيرون إلى تناول الوجبات السريعة باعتبارها وسيلة جيدة للحصول على سعرات حرارية كبيرة، ولكنه اعتقاد خاطئ، حيث أنها تكون دهون ضارة في الجسم، تسبب حدوث العديد من المشكلات على الصحة.

- احرص على تناول المكسرات بعد وجبة الإفطار، والتي تشمل السوداني، اللوز وغيرهم، إذ تعتبر أحد الوسائل الجيدة للحصول على دهون صحية، فضلًا على أنها تساعد على تحسين صحة الذاكرة، والحد من الإصابة بالخرف المبكر.

لا يمكن الاستغناء عن الحليب عند الرغبة في زيادة الوزن

- لا يمكن الاستغناء عن الحليب عند الرغبة في زيادة الوزن، نظرًا لاحتوائه على الدهون الصحية، الكربوهيدرات، والفيتامينات المتنوعة التي يحتاجها الجسم.

- يعتقد الكثيرون أن الفواكه الطازجة هي التي تحتوي على القيمة الغذائية فقط، إلا أن المجففة منها تحتوي على فائدة صحية أكبر، لذا يفضل تناول عقب تناول وجبة الإفطار، وبين الوجبات المختلفة خلال اليوم.

- احرصي على إضافة الجبن بأنواعه إلى وجبة الإفطار، حيث يعتبر من الأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية.

- يفضل الابتعاد عن تناول المشروبات قبل تناول الوجبات، حيث تساعد على تعزيز الشعور بالشبع، مما يؤدي إلى تناول كميات قليلة من الطعام.